سياسة عربية

الاحتلال يعلن عن اختفاء ثلاثة مستوطنين جنوب الضفة

صورة للمستوطنين تداولتها مواقع إسرائيلية - عربي 21
صورة للمستوطنين تداولتها مواقع إسرائيلية - عربي 21
أكد الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الجمعة، اختفاء ثلاث مستوطنين في منطقة الخليل وبيت لحم.

وكتب أدرعي على صفحته على الفيسبوك: "خلال الليلة انقطع الاتصال مع 3 شبان في (مستوطنة) غوس عتسيون".

وبين أن "قوات الأمن (الإسرائيلية) تتحرك بحثًا عنهم وتقوم بحملة تمشيط واسعة في المنطقة".

وأوردت مواقع أخبار محلية فلسطينية، أن طائرة استطلاع عسكرية إسرائيلية صغيرة قامت بالتحليق في أجواء المناطق الجنوبية من مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت، الجمعة، شقيقين بعد مداهمتها لقرية سنجر القريبة من بلدة دورا في الخليل، وعززت من تواجدها في منطقة كنار ببلدة دورا، بدعوى العثور على مركبة إسرائيلية محترقة في أراضي المنطقة.

وتبحث قوات الاحتلال اذا كان هناك علاقة بين السياراة المحترقة التي تم اكتشافها بالقرب من الخليل والمراهقين المختفين.

وأكد الناطق باسم جيش الاحتلال الذي سمح بنشر المعلومات عن اختفاء المستوطنين الثلاثة، أنه حال ثبوت أن اختفاؤهم ناجم عن اختطافهم بالضفة الغربية فإن ذلك يعني أنه حادث أمني خطير.

وأشار المتحدث الأمني الاسرائيلي إلى أن قوات الجيش و"الشاباك" بدأت منذ ساعات الصباح الباكر عمليات بحث واسعة في منطقة الخليل من اجل العثور عليهم.

وبين أن قوات الجيش والشرطة والأمن أعلنت حالة الاستنفار ونصبت حواجز عسكرية وبدأت حملات تفتيش في مدينة الخليل والقرى المحيطة بها.

من جهته قال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عوفير جندلمان، إن "نتنياهو يجري مداولات أمنية بعد اختفاء 3 شبان إسرائيليين في منطقة غوش عتصيون منذ ليل أمس".

وأضاف في تغريدة على (تويتر): "إسرائيل تحمل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامة الشبان الإسرائيليين المفقودين".

وبالتزامن مع اختفاء المستوطنين الثلاثة قال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن المقاومة الفلسطينية "ستكوي الصهاينة بنار جرائمهم بحق المسجد الأقصى والأسرى المعتقلين في سجونهم".

وأضاف أبو عبيدة في تصريح له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم الجمعة، أنه "طالما بقى فلسطيني مقاوم في الضفة الغربية فلن يهنأ المحتل الغاشم وسيكتوي الصهاينة بنار جرائمهم".

تأتي تصريحات أبو عبيدة متزامنة مع إعلان الجيش الإسرائيلي اختفاء 3 مستوطنين منذ ليل الخميس الجمعة جنوبي الضفة الغربية.
التعليقات (0)