سياسة دولية

مسؤول إيراني: أمريكا تريد الانتقام من العراق

العميد الإيراني مسعود جزائري - أرشيفية
العميد الإيراني مسعود جزائري - أرشيفية
قال مساعد الأرکان العامة للقوات المسلحة الإيرانية في شؤون التعبئة والثقافة الدفاعية العميد مسعود جزائري إن أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وبعض الدول العربية يريدون الانتقام من العراق بسبب فشلهم في سوريا.

تأتي هذه التصريحات في ظل إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن انفتاح أمريكي مع إيران فيما يخص الشأن العراقي.
 
وأعرب جزائري عن اعتقاده بأن کل واحد من هذه الأنظمة يتولى مهمة خاصة في "الحرب" الحالية ضد الحكومة العراقية، موضحا أن بعض الدول والمجموعات الأخرى (لم يسمها) ضالعة في "هذه الحرب التي سيفصح عنها في الوقت المناسب" .
 
و تابع المسؤول العسکري الرفيع: "خلافا للمحاولات اليائسة التي تقوم بها بعض الدول العميلة والمرتزقة، فإن المقاومة تم تکريسها في المنطقة، و إن جبهة الاستکبار عاجزة عن القضاء عليها"، على حد قوله.
 
كما أنه أضاف بالقول إن "غزو الإرهابيين (يقصد أمريكا) للعراق وشعبه المسالم والبريء كان منسقا، وخطط له إعلاميا لنشر الدعاية والأخبار الكاذبة للتأثير على الشعب، من خلال الحرب النفسية التي تشن على العراق" .

وقال جزائري إن ما وصفها بـ"المقاومة في سورية" انتصرت، وما تبقى من "الإرهابيين (يقصد المعارضة السورية) وباقي الأطراف في الحرب الدائرة في سوريا أوشكت أن تتكبد الهزيمة، وأن تخرج من سوريا، وهذا الوضع أيضا وهذه التجربة سوف تتكرر في العراق، وسينتصر العراق في حربه على الإرهاب" .
 
يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أرسل مئات الضباط النخبة من فيلق قدس (الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني) لإدارة العمليات العسكرية إلى جانب الجيش العراقي والمليشيات الشيعية المسلحة في العراق.

وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، أكدت الأحد، على أن إيران تعارض "أي تدخل عسكري أجنبي" في العراق، وذلك غداة إرسال حاملة طائرات أميركية إلى الخليج.
التعليقات (0)