رياضة دولية

أمريكا تهزم غانا بهدفين مقابل هدف بالمونديال

لقطة من مباراة المنتخب الأمريكي مع الغاني - ا ف ب
لقطة من مباراة المنتخب الأمريكي مع الغاني - ا ف ب
هزم المنتخب الأمريكي الثلاثاء، نظيره الغاني، بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل هدفي أمريكا كلينت ديمبسي في الثانية 29 من الدقيقة الأولى، وجون أنتوني بروكس في الدقيقة 86، بينما سجل هدف غانا، أندريه أيوه في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد أمريكا إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الألماني، بينما جاء المنتخب الغاني في المركز الثالث بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن البرتغال المتذيل.

وكان المنتخب الغاني قد سبق له الفوز على أمريكا في بطولتي كأس العالم عامي 2006 و2010 بنتيجة 2-1.

ودخل المنتخب الأمريكي مهاجما منذ أول ثانية في المباراة في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وهو ما تحقق في الثانية 29 عندما تهيأت الكرة إلى كلينت ديمبسي داخل منطقة الجزاء، وراوغ أحد مدافعي غانا، وسدد كرة قوية في الشباك مسجلا هدف التقدم.

وبذلك، أصبح هدف ديمبسي الهدف الأسرع في بطولة كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل حتى يومها الخامس.

بعدها تماسك المنتخب الغاني، وبادل المنافس الهجمات معتمدا على تحركات أسامواه جيان وأندريه أيوه، على أمل إدراك التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه، والتي كانت كفيلة بخروجه متعادلا على الأقل.

وتبادل الفريقان الهجمات، ونجح لاعبو أمريكا في تضييق المساحات أمام لاعبي غانا، الذين حاولوا بشتى الطرق اختراق الدفاع المتكتل الأمريكي، فمال أداؤهم في بعض الفترات للتصويب من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 32، حاول اللاعب الغاني أسامواه جيان أن يجرب حظه، فسدد كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أن الحارس الأمريكي تيم هاوارد كان لها بالمرصاد رافضا دخول هدف في مرماه.

وزادت المباراة إثارة في دقائقها الأخيرة، حيث تبادل الفريقان الهجمات. ففي الوقت الذي حاول فيه المنتخب الغاني تسجيل التعادل، كثف لاعبو أمريكا من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثان، ولكن لم تتغير النتيجة، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم أمريكا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة، وتبادل الفريقان الهجمات، وإن كانت السيطرة والاستحواذ من جانب المنتخب الغاني الذي كثف من هجماته بعد الدفع بكيفين برنس بواتينغ في محاولة من المدير الفني لتنشيط الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة 60، أهدر أسامواه جيان فرصة التعادل عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه إلى خارج المرمى، تلاها فرصة ضائعة لأندريه أيو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بتسرع إلى خارج المرمى.

وأسفرت الدقيقة 82 عن هدف التعادل لغانا، عندما تهيأت الكرة إلى أيو داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى.

ولم تدم فرحة الغانيين طويلا، فبعدها بأربع دقائق سجل المنتخب الأمريكي ثاني أهدافه، عندما تلقى جون أنتوني بروكس كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

وفشلت جميع محاولات غانا في تسجيل التعادل، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية، معلنا فوز أمريكا بالنقاط الثلاث.
التعليقات (0)