رياضة دولية

كولومبيا تهزم كوت ديفوار وتقترب لثمن النهائي

لاعبو كولومبيا يحتفلون بالفوز - أ ف ب
لاعبو كولومبيا يحتفلون بالفوز - أ ف ب
حقق المنتخب الكولومبي، الخميس، ثلاث نقاط غالية بفوزه على كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل هدفي كولومبيا، جيمس رودريغيز، و كارلوس كوينتيرو فيلالبا في الدقيقتين 64 و70، بينما أحرز هدف كوت ديفوار، جيرفينيو في الدقيقة 73.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد كولومبيا إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، لتقترب من التأهل لثمن نهائي البطولة، بينما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 3 نقاط في المركز الثاني.

وستقام في الساعة 22:00 (ت.غ) مباراة اليابان واليونان ضمن نفس المجموعة، حيث لا يمتلك أي منهما أي نقطة.

وبدأ الشوط الأول سريعا من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادل المنتخبان الكولومبي والإيفواري الهجمات في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر.

واعتمد المنتخب الإيفواري في بناء هجماته على تحركات ويلفريد بوني، وجيرفينيو، ويايا توريه على أمل تسجيل هدف، قابله حذر دفاعي، والاعتماد على المرتدات السريعة عن طريق تحركات تيوفيلو جوتيريز، و كارلوس سانشيز لكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

ولم يشهد الشوط الأول أي هجمات خطيرة من الجانبين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تغيرت الأمور كثيرا، حيث نشط الأداء الهجومي للمنتخب الإيفواري والكولومبي وتبادلا الهجمات إلى أن جاءت الدقيقة 59 لتشهد معها فرصة ضائعة لكولومبيا عندما سدد جوان كوادرادو كرة قوية اصطدمت بالعارضة ومنها إلى خارج المرمى.

وأسفرت الدقيقة 64 عن هدف التقدم لكولومبيا عندما تلقى جيمس رودريغيز كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك .

وفي الدقيقة 70 ومن خطأ دفاعي للاعبي كوت ديفوار، تهيأت الكرة إلى كارلوس كوينتيرو فيلالبا ليفرد بالحارس الإيفواري أبو بكر باري ويضع الكرة بسهولة في الشباك.

وبعدها نشط الأداء الإيفواري وتمكن جيرفينيو من تقليص فارق النتيجة وسدد الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 73 عندما راوغ أكثر من مدافع وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

بعدها حاول المنتخب الإيفواري تسجيل التعادل، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل لتنتهي المباراة بفوز كولومبيا بهدفين مقابل هدف.
التعليقات (0)