رياضة دولية

تعادل سلبي بين اليابان واليونان في المونديال

من المبارة التي جمعت اليابان واليونان في مونديال البرازيل - أ ف ب
من المبارة التي جمعت اليابان واليونان في مونديال البرازيل - أ ف ب
تعادل المنتخب اليوناني الجمعة، سلبيا مع نظيره الياباني في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وبهذا التعادل، اكتفى كلا الفريقين بالحصول على أول نقطة لهما في مشوار المونديال، وقدما هدية للمنتخب الكولومبي بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي عن تلك المجموعة بعد تصدره للمجموعة برصيد 6 نقاط.

وستحسم الجولة الثالثة والأخيرة التي ستقام الثلاثاء المقبل هوية الفريق الثاني المتأهل عن تلك المجموعة، بعد أن انحصرت المنافسة بين كوت ديفوار صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط، والمنتخبين الياباني واليوناني برصيد نقطة واحدة.

جاء الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني من جانب لاعبي الفريقين، حيث انحصر في وسط الملعب أغلب فترات الشوط، ولم تشهد أي خطورة حقيقية على المرميين، هذا بالإضافة إلى التمريرات العشوائية والخشونة المتعمدة من جانب لاعبي الفريقين.

وتسيد الحذر في أداء لاعبي الفريقين، وتشابه أداء كلا منهما في التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ولكن في ظل التكتل الدفاعي من الجانبين، مال الأداء للتصويب من خارج منطقة الجزاء والتي كان مصيرها إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 20، حاول شينجي أوكازاي أن يجرب حظه فسدد كرة قوية تصدى لها الحارس اليوناني أوريستيس كارميزيس، تلاها تصويبة من كيسوكي هوندا تصدى لها الحارس اليوناني مجددا.

وشهدت الدقيقة 38، إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه كونتاس كاتسورانس لحصوله على الإنذار الثاني، لتلعب اليونان منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

وبعد الطرد نشط الأداء بشكل ملحوظ في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، سدد فاسيلس توروسيدس كرة قوية تصدى لها الحارس الياباني إجي كواشيما لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تواصل الحذر من الجانبين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب اليابان بعد الدفع بالثنائي شينجي كاجوا، و ياسوهيتو اندو حيث تطور الأداء الياباني بشكل ملحوظ وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى.

وفي الدقيقة 59، تصدى الحارس الياباني لرأسية جيورجيوس ساماراس منقذا مرماه من فرصة التقدم لليونان.

وبعدها هبط سير المباراة، وجاءت الهجمات على فترات متباعدة دون أدنى خطورة حقيقية، ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية بالتعادل السلبي.
التعليقات (0)