رياضة دولية

فرنسا تتأهل إلى ثمن النهائي بخماسية في مرمى سويسرا

إيطاليا تسجل هدفا في مرمى سويسرا في مونديال البرازيل - ا ف ب
إيطاليا تسجل هدفا في مرمى سويسرا في مونديال البرازيل - ا ف ب
تأهل المنتخب الفرنسي الملقب بـ "الديوك"، الجمعة، إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل عن المجموعة الخامسة.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري بخمسة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية للمجموعة.

وسجل أهداف فرنسا، أوليفيه جيرو، و بليس ماتويدي، و ماثيو فالبوينا، وكريم بنزيما، وموسى سيسوكو في الدقائق 17 و18 و40 و67 و73.

بينما أحرز هدفي سويسرا، بليريم دزيمايلي، و جرانيت تشاكا في الدقيقتين 81 و87.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد فرنسا إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وستحسم الجولة الأخيرة في المجموعة الأربعاء المقبل هوية الفريق الثاني المتأهل إلى ثمن النهائي بعد الانتهاء من مباراة هندوراس مع الإكوادور في الجولة الثانية التي ستقام في الساعة 22:00 (ت.غ).

ودخل المنتخب الفرنسي الشوط مهاجما منذ أول دقيقة في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، حيث جاءت أولى الهجمات في الدقيقة الثالثة عندما سدد كريم بنزيما كرة قوية مرت إلى خارج المرمى.

وتكلل الضغط الفرنسي بالنجاح في الدقيقة 17 عن طريق أوليفيه جيرو الذي تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك مسجلا هدف التقدم للديوك الفرنسية.

ولم يمر على الهدف الأول طويلا، فبعدها بدقيقة واحدة، تهيأت الكرة إلى بليس ماتويدي الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

وحاول كريم بنزيما أن يسجل هدفا وأضاع فرصة هدف عندما سدد كرة ضعيفة لخارج المرمى، تلاها احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لفرنسا في الدقيقة 32 نفذها بنزيما ليتصدى لها الحارس السويسري ديجو بيناجليو لتجد جيرو المندفع ليسددها قوية اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة الهدف الثالث لفرنسا، وهو أول ضربة جزاء تضيع في البطولة.

وأسفرت الدقيقة 40 عن الهدف الثالث لفرنسا، عندما تلقى ماثيو فالبوينا كرة أرضية داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في المرمى مسجلا الهدف الثالث.

وانحصر اللعب في الدقائق المتبقية من الشوط في وسط الملعب ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول.

وزادت المباراة إثارة في شوطها الثاني، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب فرنسا، ففي الدقيقة 67 تمكن بنزيما من تسجيل الهدف الرابع لفرنسا عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك.

وفي الدقيقة 73، أحرز المنتخب الفرنسي هدفه الخامس، عن طريق موسى سيسوكو الذي سدد كرة أرضية زاحفة في الشباك.

بعدها حاول المنتخب السويسري تسجيل هدف لحفظ ماء الوجه، وهو ما تحقق في الدقيقة 81 عن طريق بليريم دزيمايلي.

وفي الدقيقة 87، أضاف المنتخب السويسري الهدف الثاني عن طريق جرانيت تشاكا، لتنتهي المباراة بفوز فرنسا بخمسة أهداف مقابل هدفين.
التعليقات (0)