سياسة عربية

يعلون: بشار الأسد وجيشه يتحملان مسؤولية ما يجري

يعالون - أرشيفية
يعالون - أرشيفية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون إن "إسرائيل تعتبر نظام الرئيس السوري بشار الأسد وجيشه مسؤولين عما يجري في المناطق التي تخضع لسيطرتهما".  

جاء ذلك في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية العامة نشرتها على موقعها اليوم الإثنين تعليقا على غارات جوية إسرائيلية على تسعة أهداف سورية في الجولان، ردا على مقتل فتى إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، في هجوم صاروخي من الأراضي السورية على الجانب الإسرائيلي من الحدود، في وقت سابق أمس الأحد.

وتعهد يعلون أن "تواصل إسرائيل الرد بحزم وبصورة صعبة على أي استفزاز أو مساس بسيادتها وعلى أي اعتداء، سواء من قبل جهات إرهابية تعمل انطلاقا من الأراضي السورية (لم يسمها) أو من قبل الجيش السوري".

وقال مصدر أمني إسرائيلي صباح الإثنين لصحيفة يديعوت أحرونوت إن "الجيش الإسرائيلي غير معني بالتصعيد على الجبهة الشمالية، وإنما كان الهدف من الغارات الرد على قتل فتى إسرائيلي أمس".

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على الأراضي السورية في الجولان، بعد منتصف ليلة الأحد-الاثنين ردا على مقتل فتى إسرائيلي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في هجوم صاروخي من الأراضي السورية على  الجانب الإسرائيلي من الحدود، الأحد، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وقال الموقع الإلكتروني للصحيفة إن سكان شمال إسرائيل سمعوا أصوات الانفجارات عبر الحدود مع سوريا، مشيرا إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي شن تسع غارات على أهداف تابعة للجيش السوري في هضبة الجولان على خلفية قتل فتى إسرائيلي وإصابة ثلاثة بجروح.

ونقلت الصحيفة عن بيان للجيش الإسرائيلي إن "الأهداف التي قصفها (لم يوضحها) تتبع الجيش والسوري وتستخدم كمواقع لإطلاق النار، بالإضافة إلى معسكرات تابعة للجيش".
التعليقات (0)