سياسة عربية

"مقعد الطراونة" يثير سخرية الأردنيين

الطراونة اعتبر موقع مقعده إهانة للمجلس - بترا
الطراونة اعتبر موقع مقعده إهانة للمجلس - بترا

أثار غضب رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة من عدم تخصيص مقعد له في الصفوف الأمامية بمهرجان جرش للثقافة والفنون سخرية الأردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي، خصوصا في ظل الأحداث الإقليمية التي تحيط بالمملكة.
 
و أطلق ناشطون أردنيون وسماً على موقع تويتر وفيس بوك باسم "#مقعد الطراونة"، انتقدوا فيه اهتمامات وأولويات مجلس النواب الذي خصص جلسه لمناقشة قضية مقعد الطراونة.
 
ويأتي إطلاق الوسم بعد غضب نيابي في جلسة خصصت لمناقشة الموضوع والتلويح بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، وتجاهل الأوضاع الأمنية التي تحيط بالأردن.
 
يقول مجدي باطية وهو صحفي أردني ساخرا "أكدت قوات المالكي سيطرة تنظيم داعش على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن.. بينما انشغل مجلس النواب بمناقشة جلوس رئيس المجلس في الصف الثاني بمهرجان جرش.. داعش على الحدود والنواب مشغولون بالكرسي.. آه ياحسرتي".!

بينما علق منسق حملة ذبحتونا للدفاع عن حقوق الطلبة فاخر دعاس بالقول "حرمان رئيس مجلس النواب من "مقعد" في الصفوف الأولى في مهرجان جرش، أقام الدنيا ولم يقعدها... فيما لم يحركوا ساكناً لحرمان آلاف الطلبة من "مقاعد" في الدراسات العليا".
 
وقال نقيب التجار الأردنيين الأسبق خليل الحاج توفيق على حسابه في الفيس بوك "مجلس النواب ينتفض ضد الحكومة لأن منظمي مهرجان جرش أهانوا رئيس مجلس النواب عندما أجلسوه في الصف الثاني ولكنه لم يتحرك ولم ينتصر لمئات الآلاف من المواطنين الذين أهانتهم الحكومة عندما اصطفتهم في طوابير أمام بنك الإسكان لاستلام دراهم معدودة بدل دعم المحروقات".
 
و قرر النواب رفع مذكرة إلى الملك عبد الله الثاني يبلغونه بها أن إمكانية التعاون والعمل التشاركي مع الحكومة أصبحت معدومة!
 
جاء ذلك في نهاية الجلسة النقاشية التي عقدها النواب مساء الأحد، للتباحث في قضية إقصاء النواب رئاسة المجلس والنواب عن الصفوف الأولى لحفل افتتاح مهرجان جرش.
 
ودارت بين النواب خلال الجلسة مذكرة لطرح الثقة بالحكومة وقع عليها قرابة الـ20 نائبا، وطالب آخرون بإقالة أمين عمان عقل بلتاجي مدير المهرجان بسبب الحادثة وبسبب تمنعه حضور جلسات اللجان النيابية التي دعي عليها أكثر من مرة.
 
من جانبها شددت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون في بيان صحفي "احترامها لرئيس مجلس النواب والنواب".

وحسب البيان فقد "رتبت إدارة المهرجان الأماكن المعدة للضيوف، حيث كان هناك عدد كافٍ من الأماكن في صفوف متقابلة وكل صف منها يعتبر الصف الأول، وأحد هذه الصفوف كان يحتوي على 8 أماكن و يوجد اسم المسؤول في المكان المخصص له، وكان اسم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة موجودا على أحد هذه الأماكن في الصف الأول".

وكما تظهر الصورة المرفقة مع البيان أن رئيس مجلس النواب جلس في الصف الأول في المكان الذي يحمل اسمه ومخصص له مسبقاً وبجانبه وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ".
التعليقات (0)