حول العالم

رقم قياسي يسجل في فرنسا لأطول مباراة في كرة القدم

أطول مباراة من أجل التوعية على مرض "كريغلر-نجار" النادر - أ ف ب
أطول مباراة من أجل التوعية على مرض "كريغلر-نجار" النادر - أ ف ب

مارس هواة فرنسيون، لعبة كرة القدم في فرنسا على مدى 73 ساعة متواصلة في كيرباك، شرق فرنسا، من الخميس إلى الأحد ليسجلوا بذلك الرقم القياسي لأطول مباراة في هذه الرياضة في العالم من أجل التوعية على مرض "كريغلر-نجار" النادر.

وكانت النتيجة النهائية 475-473 في هذه المباراة التي تواجه فيها فريقان من 11 لاعبا إضافة إلى سبعة احتياطيين "ليلا نهار" من دون توقف مع ساعتي لعب لكل لاعب تليها ساعتا راحة على ما أوضح فينسان ستيليتا رئيس الجمعية الخيرية "فريندز اسوسييشن" التي نظمت المباراة، لوكالة فرانس برس.

وقال المنظم "في مرحلة ما ظننا أننا لن نتمكن من تحقيق ذلك. فقد انسحب لاعبان خلال المباراة وادخلا المستشفى لفترة قصيرة".

إلا أن حماسة آلاف المشجعين في كيرباك حفزت اللاعبين رغم "التعب الكبير" على ما أضاف.

وأكد "نحن شبه متأكدين من أن موسوعة غينيس للأرقام القياسية ستعمتد رقمنا.

فثمة شهود وقد احترمنا القواعد" الضرورية.

وكان الرقم القياسي السابق لأطول مباراة مسجلا في انكلترا وهو 72 ساعة.

وأوضح المنظم "قررنا القيام بذلك للفت الانتباه إلى مرض كريغلر-نجار النادر بعدما أصيبت به إيلينا ابنة أحد أصدقائنا البالغة ثلاث سنوات".

وتعذر عليه تحديد قيمة الأموال التي جمعت خلال المباراة.

وجاء على موقع جمعية "كريغلر-نار" الفرنسية أن هذا المرض الجيني يصيب مولودا جديدا على مليون وتسجل أقل من 20 حالة في فرنسا.

وهذا المرض عائد إلى نقص في إنزيم في الكبد يحول مادة ياقوتين الصفراء (خضب صفراوي ناتج عن تدمير الخلايا الحمراء) إلى شكل يمكن للجسم أن يتخلص منها.

وتراكم ياقوتين الصفراء في الجسم يؤدي إلى تحول لون البشرة إلى الأصفر ويمكن أن يصبح ساما عند وصوله إلى مستويات عالية قد تلحق أضرارا بالدماغ.

والأشخاص المصابون بالشكل الأقوى للمرض يحتاجون للبقاء على قيد الحياة، لعلاج ضوئي يومي يقوم على تعريض الجلد لضوء أزرق خاص 10 إلى 12 ساعة يوميا على مدى الحياة.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم