رياضة دولية

النحس يضرب ساحل العاج مجددا

وكانت ساحل العاج في حاجة فقط إلى التعادل لبلوغ الدور الثاني - أرشيفية
وكانت ساحل العاج في حاجة فقط إلى التعادل لبلوغ الدور الثاني - أرشيفية
أطاح قرار تحكيمي مثير للجدل بمنتخب ساحل العاج من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، الثلاثاء، ليواصل هذا الجيل الذهبي من اللاعبين نتائجه المحبطة بطريقة تجعله يشعر أن النحس يبقى مطارده المباشر.

وكانت ساحل العاج على بعد دقائق من بلوغ دور الستة عشر قبل احتساب ركلة جزاء مشكوك فيها لصالح اليونان في الوقت المحتسب بدل الضائع. ونقذ جيورجوس ساماراس الركلة بنجاح ليقود منتخب بلاده للفوز 2-1 والصعود إلى الدور الثاني.

وكانت ساحل العاج في حاجة فقط إلى التعادل في فورتاليزا لبلوغ الدور الثاني لأول مرة في ثالث مشاركاتها بالمسابقة ومن أجل التأكيد على قدرة هذا الجيل على تحقيق الانجاز المنتظر.

لكن بدلا من ذلك سقطت ساحل العاج مجددا.

وقال صبري لاموشي مدرب ساحل العاج "النتيجة النهائية قاسية حتى إذا كانت اليونان تستحق الفوز."

وأضاف "كان بوسعنا حسم المباراة قبل ذلك بدقيقة واحدة.. الموقف صعب جدا. أشعر بإحباط كبير وغضب بداخلي. بذل الفريق كله مجهودا كبيرا."

ولم تكن هذه البطولة تمثل فقط فرصة ساحل العاج لكتابة التاريخ لكنها كانت بمثابة فرصة لتعويض العديد من الإخفاقات السابقة.

ومنذ 2006 تكون ساحل العاج مرشحة للفوز بكأس الأمم الافريقية لكنها خسرت النهائي بركلات الترجيح في 2006 و2010 وخرجت من المسابقة من الأدوار الإقصائية في 2008 و2010 والعام الماضي.

وجاءت قرعة كأس العالم 2014 رحيمة بساحل العاج مقارنة بما حدث معها في 2006 و2010 عندما اصطدمت بمنتخبات أقوى.

وربما يتسبب الخروج المحبط في البرازيل في إقناع مجموعة من اللاعبين الكبار مثل ديدييه دروجبا وكولو ويايا توري وديدييه زوكورا بخوض التجربة الأخيرة للفوز بلقب مع منتخب بلادهم عندما يشارك بعد نحو ستة أشهر في كأس الأمم الافريقية 2015 بالمغرب.
التعليقات (0)