سياسة عربية

فيروزأبادي يهدد السعودية بثمن باهظ إذا أعدمت النمر

باقر النمر أحد رموز الشيعة في السعودية - ا ف ب
باقر النمر أحد رموز الشيعة في السعودية - ا ف ب
نقلت وكالة فارس الإيرانية للأخبار، عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي ، تعليقا على حكم الإعدام بحق الشيخ باقر النمر، أحد رموز الشيعة في السعودية.

وقال اللواء حسن فيروز أبادي:"تصلنا أنباء مقلقة للغاية من السعودية"، مضيفا "يبدو بعيدا للغاية بالنسبة لبلد كالسعودية التي تحظى بحكام ذوي نظرة بعيدة، أن يتم إصدار حكم إعدام بحق العالم الشيعي البارز، سماحة الشيخ النمر". 

وأكد بحسب "فارس" أن هذه الدماء ستفور في قلوب عشرات ملايين الشيعة، وبين مسلمي العالم، وسيكون ثمنها باهظا للغاية على السعودية"، معربا "عن أمله بأن تعيد المحكمة النظر بشكل جذري في هذا الحكم غير العادل والمثير للفرقة".

وأوضح أن "علماء الشيعة يُعتبرون عاملا للوحدة والأخوة والاستقرار والحكمة بين المسلمين، وأن تقديرهم واحترامهم يعود بالخير والبركة على شعبهم ووطنهم".

وكان ما يسمى المجمع العالمي لأهل البيت، قد أصدر بيانا قال فيه: "تلقينا ببالغ الدهشة والاستغراب، نبأ مصادقة المحاكم السعودية على حكم الإعدام بحق 26 شابا مومنا من أبناء الجزيرة العربية في المنطقة الشرقية، وعلى رأس هذه القائمة العالم الديني سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ نمر باقر النمر".

وأضاف البيان "إننا من موقعنا نشجب وندين هذا الحكم الظالم والجائر والمخالف لكتاب الله وسنة رسول الله، وكذلك لكل المعاهدات والمواثيق الدولية و قرارات منظمات حقوق الإنسان".

ولم تصدر من الدوائر الرسمية السعودية أية تعليقات بشأن تصريحات فيروز أبادي، أو بين المجمع المشار إليه.
لكن اللافت أن التهديد المعلن من قبل المسؤول الإيراني يأتي بعد هجوم شرس من قبل الدوائر الرسمية الإيرانية على المملكة على خلفية الزعم بوقوفها خلف ما يجري في العراق، ودعمها لتنظيم "داعش" هناك، الأمر الذي ينفيه المسؤولون السعوديون بشدة.
التعليقات (2)
مسلم موحد وليس مفرق
الأربعاء، 13-08-2014 09:26 ص
ااتمنى ان نرى اسيادك الذين عنثوا في الارض فسادا في كل بقاع العالم الاسلامي في دائرة محاكم شبعبية يحاكمون على ا الجرائم التي لاتعد ولا وتحصى.
المشعفل التهامي
الجمعة، 27-06-2014 11:24 م
أتمنى والله أن أرى رأسه العفنه تتدحرج على التراب وأن يصلب حتى يتعفن ولا يدفن في مقابر المسلمين بل يدفن في المزابل وسنرى ماذا يفعل هذا المدعو حسن فيروز أبادي