رياضة دولية

البرازيل تهزم تشيلي بالترجيح وتبلغ دور الثمانية

لاعبو البرازيل يحتفلون بالفوز على تشيلي - أ ف ب
لاعبو البرازيل يحتفلون بالفوز على تشيلي - أ ف ب
تأهلت البرازيل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم على أرضها بعدما تغلبت بركلات الترجيح على تشيلي 3-2 في بيلو هوريزونتي اليوم السبت.

وبعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 أهدر جونزالو خارا مدافع تشيلي ركلة الترجيح الخامسة لتشيلي ليضيع أمل بلاده في تحقيق مفاجأة.

وسجل للبرازيل في ركلات الترجيح ديفيد لويز ومارسيلو ونيمار فيما سدد ويليان خارج المرمى تماما وتصدى الحارس التشيلي كلاوديو برافو للركلة التي نفذها هالك.

فيما سجل تشارلز ارانجيز ومارسيلو دياز لتشيلي وتصدى جوليو سيزار لأول ركلتين من ماوريسيو بينيا واليكسيس سانشيز بينما تصدى القائم لركلة خارا.

ومن ركلة ركنية نفذها نيمار في الدقيقة 18 هيأ تياجو سيلفا الكرة إلى لويز الذي أودعها داخل المرمى من مدى قريب رغم ضغط خارا لاعب تشيلي.

واستغل ادواردو فارجاس خطأ مشتركا بين هالك ومارسيلو في الناحية اليسرى ولعب الكرة إلى سانشيز داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة بباطن قدمه اليمنى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس سيزار في الدقيقة 32.

وألغى الحكم الانجليزي هاوارد ويب هدفا للبرازيل سجله هالك بداعي أنه سيطر على الكرة بيده.

وسيطرت البرازيل على مجريات اللعب في الشوط الثاني والوقت الإضافي لكن تشيلي كانت قريبة من خطف الفوز في الدقيقة الأخيرة بعد أن ردت العارضة تسديدة بينيا.

وستلعب البرازيل - التي فازت على تشيلي 3-صفر في الدور ذاته قبل أربع سنوات في جنوب افريقيا - في دور الثمانية مع الفائز من كولومبيا واوروجواي. 
التعليقات (0)

خبر عاجل