رياضة دولية

كوستاريكا تفوز على اليونان وتتأهل إلى دور الثمانية

من مباراة كوستاريكا واليونان - ا ف ب
من مباراة كوستاريكا واليونان - ا ف ب
تأهل المنتخب الكوستاريكي الأحد، إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم بفوز صعب للغاية على اليونان.

وتغلبت كوستاريكا على اليونان بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في افتتاحية دور الـ 16 للبطولة.

وبذلك، سيلعب المنتخب الكوستاريكي في دور الثمانية مع هولندا السبت المقبل.

وجاء الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون أي خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الكوستاريكي على تحركات الثنائي جويل كامبيل، وبراين رويز، دخل المنتخب اليوناني المباراة بقوة هجومية معتمدا على الثنائي جيورجيوس ساماراس، و دمتريوس سالبينجيديس.

وعلى الرغم من خوض الفريقين الشوط الأول بقوة هجومية إلا أن الشوط لم يشهد أي خطورة أو تسجيل أهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة وندية بعض الشيء، وإن كانت السيطرة من جانب كوستاريكا حيث حاول لاعبوه تسجيل هدف يربكون به حسابات المنافس، وتوالت الفرص الضائعة من جانبه واحدة تلو الأخرى.

وأسفرت الدقيقة 52 عن هدف التقدم لكوستاريكا عن طريق براين رويز الذي تهيأت له الكرة سددها مباشرة في المرمى.

وشهدت الدقيقة 66 طرد أوسكار دوارتي لحصوله على الإنذار الثاني، لتلعب كوستاريكا منذ تلك الدقيقة بعشرة لاعبين.

وحاول لاعبو اليونان استغلال النقص العددي في صفوف الفريق المنافس، إلى أن جاءت الدقيقة 91 لتشهد معها هدف التعادل عن طريق سوكراتيس باباستاثوبولوس، ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الثاني، ويلعبا شوطين إضافيين.

ولم تنجح المحاولات اليونانية في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، ومال أداء كوستاريكا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ليطلق حكم المباراة صفارة نهاية المباراة معلنا فوز كوستاريكا.

ولم تتغير النتيجة في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها المنتخب الكوستاريكي بنتيجة 5-3.

ومباراة اليوم هي رقم 14 في تاريخ مشاركات كوستاريكا بالمونديال، حققت الفوز في 6 مباريات، وتعادلت في مباراتين، وخسرت 6 مباريات، بينما تعتبر مباراة اليوم هي العاشرة في تاريخ مشاركات اليونان، التي حققت الفوز في مباراتين، وتعادلا في مباراة واحدة، وخسرت في 7 مباريات.

منتخب اليونان لعب 12 مباراة ضد منتخبات قارة أمريكا الشمالية في مختلف المسابقات وخسر مباراتين، وفاز في 6 مباريات، وتعادل في أربعة.

أما كوستاريكا، فقد لعبت 9 مباريات في كأس العالم أمام منتخبات قارة أوروبا، حيث حققت 4 انتصارات و3 هزائم وتعادلت مرتين.
التعليقات (0)