صحافة عربية

الأمن يبطل عبوة ناسفة في إحدى السدود المائية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأربعاء
أبرزت الصحف السعودية الصادرة الأربعاء، اهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث كان خبر اكتشاف عبوة ناسفة في إحدى السدود المائية الأكثر اهتماما، فيما تصدر خبر تفطير 290 ألف صائم بالحرم المكي، صفحات صحيفة اليوم، بينما سلطت صحيفة  العربية الصادرة بالطبعة السعودية، الضوء على إحصائية صادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية، تفيد بارتفاع عدد العانسات في السعودية إلى 257 ألف.

الأمن يبطل عبوة ناسفة في إحدى السدود المائية

نقلت صحيفة سبق عن مصدر أمني، أن الجهات الأمنية تعاملت بمنطقة الباحة مع عبوة ناسفة في سد العقيق، وتمكنت من إبطال مفعولها.

وقالت المصادر للصحيفة إن مواطنا عثر على العبوة الناسفة في السدّ وبادر بإبلاغ الجهات الأمنية، التي توجهت إلى السد، ومعها شاحنة إبطال المتفجرات وتم التعامل بنجاح مع العبوة.

من جهته، وعد  الناطق الرسمي باسم شرطة منطقة الباحة العقيد سعد صالح طراد، بإعطاء تصريحات لوسائل الإعلام حول اكتشاف العبوة حال تكشف تفاصيل الواقعة.

تفطير 290 ألف صائم بالحرم المكي

تصدر ما كشف عنه مدير عام جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي بمكة المكرمة عبد الله بن عبد المعطي النفيعي، الأخبار التي نشرتها صحيفة اليوم، حيث أعد المستودع الخيري خطة تشغيلية مبكرة لبرنامج "إفطار صائم" لهذا العام، تتمثل في تجهيز 90 ألف فطرة صائم داخل الحرم المكي، وأكثر من 200 ألف وجبة إفطار صائم في ساحات الحرم.

وأوضح النفيعي أن الجمعية دعمت فريق العمل بـ 120 فرداً لتوزيع الوجبات على ضيوف الرحمن من المعتمرين وزوار المسجد الحرام طوال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن العاملين تلقوا أكثر من 20 ساعة تدريب بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة المكرمة بالمنطقة الصناعية، وذلك للتعرف على كيفية التعامل الأمثل مع ضيوف الرحمن، بتقديم خدمة مميزة تعكس الصورة المشرقة والمشرفة لأبناء هذه البلاد الطاهرة.
 
وحث النفيعي العاملين في البرنامج على مضاعفة الجهد والإخلاص في خدمة المعتمرين والزوار، داعيا أبناء منطقة مكة المكرمة من رجال أعمال وموسرين، إلى دعم برامج الجمعية التي تضم أكثر من 12 برنامجا، لافتا إلى أن عمل هذه الجمعية يختلف عن غيرها من الجمعيات في منطقة مكة المكرمة حيث شرف الزمان والمكان.

257 ألف عانس في السعودية

سلطت صحيفة العربية الصادرة بالطبعة السعودية، الضوء على إحصائية صادرة عن وزارة الشؤون الاجتماعية، تفيد بارتفاع عدد العانسات في السعودية إلى 257 ألفا.

وقالت مصادر حكومية للصحيفة، إن وزارة الشؤون الاجتماعية تدرس إصدار تراخيص رسمية للخاطبات، للمساعدة في الحد من العانسات والعمل على توفير أزواج لهن.

وبينت المصادر أن الوزارة ستربط رخصة الخاطبات، بتأهيلهن بالدورات المناسبة لحماية الراغبين في الزواج من عمليات النصب والتحايل التي تقوم بها بعض الخاطبات، وأن دراسة متكاملة يتم تنفيذها في هذا الشأن.

وأكدت المصادر للصحيفة أنه تم تكوين لجنة بقرار من وزارات العدل والداخلية والشؤون الاجتماعية، لتوكيل الشؤون الاجتماعية بدراسة موضوع الخاطِبات وإعداد اللازم في شأنه. 

وقالت إن الاتجاه لإصدار ترخيص للخاطِبات جاء بعد رصد تجاوزات وتلاعب منهن، إذ قامت إحداهن بتزويج سيدة مرتين، وقامت أخرى باستخدام شرائح هاتف عدة لإيهام الخاطب بموافقة المخطوبة ليقوم بتحويل المبلغ إليها، في الوقت الذي تقوم فيه إحداهن بابتزاز الفتيات عبر استخدام صورهن وقيام الخاطِبات الإلكترونيات بنشر تفاصيل لجسد المرأة وطولها.
التعليقات (0)

خبر عاجل