رياضة دولية

ديوكوفيتش يواجه شيليتش وموقعة مدربيهما أكثر أهمية

ديوكوفيتش يتحدث عن مدربه: أتوقع منه أن ينزل للملعب ويلعب بدلا مني - أرشيفية
ديوكوفيتش يتحدث عن مدربه: أتوقع منه أن ينزل للملعب ويلعب بدلا مني - أرشيفية

سيلتقي بطلان سابقان في دور الثمانية ببطولة ويمبلدون، الأربعاء، لكن هذه المعركة ستدور في المدرجات، حيث سيجلس بوريس بيكر وجوران إيفانسفيتش كل لمتابعة لاعبه يبحث عن مكان في قبل النهائي.

وسيلعب نوفاك ديوكوفيتش -المصنف الأول الذي يدربه بيكر صاحب الألقاب الثلاثة- ضد الكرواتي مارين شيليتش، قوي الإرسال الذي يدربه مواطنه إيفانسفيتش، بطل 2001، حين شارك ببطاقة دعوة في ثاني المباريات على الملعب رقم واحد.

وداعب ديوكوفيتش -الذي سيلعب للمرة 21 على التوالي في دور الثمانية بالبطولات الأربع الكبرى- الصحفيين بالقول إن تلك المواجهة بين المدربين الشهيرين ستكون حامية.

وقال ديوكوفيتش عن الطبيعة التنافسية لبيكر "أتوقع منه أن ينزل للملعب ويلعب بدلا مني".

وأضاف: "جوران أسطورة في لعبتنا وخاصة في كرواتيا وفي دول يوغوسلافيا السابقة. إنه شخص نكن له كل احترام (لكن) لا يوجد فارق بين طريقتنا في التعامل مع المباريات.. سأتبع خطة المباراة التي لعبت بها ضد مارين في مباريات سابقة."

وقبل أن تتحول الأعين لمواجهة المدربين في الملعب رقم واحد، ستلعب الكندية يوجيني بوشار مع المصنفة التاسعة انجليكه كيربر قاهرة ماريا شارابوفا.

وسيخطف الاهتمام قاهر عمالقة آخر هو الاسترالي الشاب نيك كيرجيوس، الذي تغلب على المصنف الثاني رفائيل نادال، وسيخوض مواجهة في شدة الإرسال ضد المصنف الثامن ميلوس راونيتش.

وعلى الملعب الرئيسي ستسعى المصنفة الثالثة سيمونا هاليب لأن تصبح أول رومانية تصل لقبل النهائي في ويمبلدون حين تواجه وصيفة بطلة العام الماضي سابينه ليستسكي.

وبعدها سيلعب حامل لقب الرجال اندي موراي مع البلغاري جريجور ديميتروف الذي يؤدي بشكل جيد على الملاعب العشبية بعد فوزه بلقب بطولة كوينز.

كما ستدور مواجهة سويسرية تماما في ختام منافسات اليوم، حين يلعب روجر فيدرر الفائز باللقب سبع مرات مع ستانيسلاس فافرينكا بطل استراليا المفتوحة.
التعليقات (0)

خبر عاجل