سياسة عربية

مقتل 4 عسكريين في انفجار لغم بولاية الكاف التونسية

جنود تونسيون أثناء حملة تمشيط في ولاية الكاف - أ ف ب
جنود تونسيون أثناء حملة تمشيط في ولاية الكاف - أ ف ب
قال رشيد بوحولة المكلف بالإعلام في وزارة الدفاع لفرانس برس، إنه "في إطار العمليات الجارية لمكافحة الإرهاب في جبال ورغة بولاية الكاف التي تقوم بها وحدات الجيش والحرس الوطني، تعرضت اليوم في حدود الساعة (13.00 تغ) سيارة عسكرية من نوع هامر إلى انفجار لغم أرضي (..) أسفر عن استشهاد 4 عسكريين".

وأضاف بوحولة أنه "تمّ في إطار هذه العمليات تدمير مواقع لعناصر إرهابية" كانت تتحصن بالمنطقة وأنه "تجري حاليا ملاحقة هذه العناصر". وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق أن انفجار اللغم أسفر عن مقتل ثلاثة جنود.

ونشرت الأناضول أنه قتل ثلاثة عسكريين تونسيين الأربعاء، إثر انفجار لغم أثناء حملة تمشيط لقوات الجيش في جبل ورغة بمحافظة الكاف، شمال غرب تونس، بحسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه للأناضول، أن "الانفجار وقع خلال عمليات تمشيط وتوغل واقتحام لمعاقل إرهابيين من قبل قوات الجيش والحرس الوطني (تابعة لوزارة الداخلية) اليوم في مناطق بجبل ورغة".

ويأتي ذلك بعد يوم من انفجار لغم في الجبال نفسها عندما كانت دورية مشتركة بين الحرس الوطني والجيش تقوم بعمليات تمشيط مشتركة في المنطقة؛ ما أسفر عن إصابة 6 جنود.



وبحسب شهود عيان، فإن عمليات التمشيط بجبال ورغة مستمرة منذ أكثر من أسبوع.

وتقوم قوات الجيش بعمليات التمشيط في المنطقة للقضاء على عناصر من جماعة أنصار الشريعة وتنظيم القاعدة، يشتبه أن يكونوا متحصنين في تلك المنطقة.
التعليقات (0)