رياضة عربية

مباراة الأهلي وسموحة المقبلة تحدد بطل الدوري

من مباراة سابقة بين الأهلي وسموحة - (وكالات محلية)
من مباراة سابقة بين الأهلي وسموحة - (وكالات محلية)
فقد الزمالك فرصة المنافسة على لقب الدوري المصري الممتاز بعد خسارته أمام سموحة السكندري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء في ستاد القاهرة في الجولة الثانية للدورة الرباعية التي تحدد بطل المسابقة.

أحرز هدفي سموحة علاء علي في الدقيقة 29 وأيمن أشرف في الدقيقة 40، بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد أحمد علي في الدقيقة 62.

 بهذه النتيجة ارتفع رصيد سموحة إلى 6 نقاط بعد الفوز في الجولة الأولى على بتروجت 4- 1، بينما بقي الزمالك في المركز الثالث بدون رصيد من النقاط بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي بهدف دون رد.

لاعبون خردة

وعقب المباراة، اتهم مجلس إدارة نادي الزمالك لاعبي الفريق بتعمد الخسارة أمام سموحة بسبب الصفقات الجديدة التي أبرمها المجلس وقرب الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين الحاليين.

وقال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، إن جميع اللاعبين ليسوا على قدر المسؤولية، ولا يستطيعون رفع اسم الزمالك، قائلا: "أشرف لي أن أخوض المباراة المقبلة بالناشئين ولا أعتمد على هؤلاء اللاعبين".

ووجه منصور - في تصريحات تلفزيونية - انتقادات حادة لأحمد حسام "ميدو" المدير الفني للزمالك قائلا: "لو مش قادر تتحمل المسؤولية وتقود الفريق اتركه"، معلنا أن ميدو قدم استقالته من منصبه، وأن مجلس الإدارة سيعلن قراره بشأنها خلال ساعات.

وأكد رئيس الزمالك، أنه تعاقد مع 12 لاعباً جديدا حتى يضخ دماء جديدة للفريق بدلا من اللاعبين الذين أدمنوا الهزائم خلال السنوات الثماني الماضية، وأشار إلى أن لاعبي الزمالك أصبحوا مثل "الخردة". 

كانت حافلة فريق الزمالك قد تعرضت للاعتداء من قبل بعض الجماهير أثناء توجهها من الفندق إلى ملعب المباراة، أسفر عن أضرار مادية في الحافلة فقط، دون إصابات بين بين صفوف اللاعبين.

ميدو يبرئ نفسه

من جانبه، حمل ميدو المدير الفني لفريق الزمالك لاعبيه مسؤولية الخسارة أمام سموحة وضياع حلم الفوز ببطولة الدوري، مؤكدا أن لاعبي الزمالك لا يستحقون شرف ارتداء القميص الأبيض.

وأضاف ميدو - في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة - أن لاعبي الزمالك محدودو الإمكانيات ولا يستطيعون المنافسة على لقب الدوري، مشيرا إلى أنه طلب التعاقد مع أكثر من 13 لاعبا جديدا لم يتذوقوا طعم الهزيمة.

وأوضح أن الزمالك يعاني منذ 8 سنوات تم فيها تغيير عدد ضخم من المدربين، لكن النتيجة واحدة في النهاية.

وكشف ميدو أنه أتخذ قرارا نهائيا بخوض مباراة بتروجت في الجولة الأخيرة من الدورة الرباعية الاثنين المقبل بفريق من ناشئي النادي.

واختتم المدير الفني لفريق الزمالك حديثه بأن الفريق سيدعم صفوفه بقيد أربع لاعبين جدد في القائمة الإفريقية، لاستكمال منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

من جانبه، وعد "فرج عامر" رئيس نادي سموحة، لاعبي الفريق بمكافآت ضخمة وغير متوقعة حال فوزهم على النادي الأهلي في المباراة الفاصلة وتحقيق لقب الدوري.

الأهلي يسحق بتروجت

وفي المباراة الثانية للدورة الرباعية، سحق الأهلي فريق بتروجت بأربعة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء في ستاد المكس بالإسكندرية.

أحرز أهداف الأهلي رمضان صبحي (هدفين) في الدقيقتين 53 و67، وعمرو جمال في الدقيقة 57، وأحمد رؤوف في الدقيقة 83.

وشهدت المباراة إهدار بتروجت ركلتي جزاء في الدقيقتين 39 و79، تصدى لهما شريف إكرامي حارس الأهلي ببراعة ليثبت أنه الرجل الأول في المباراة.

مبروك واثق من إحراز اللقب

بدوره، أكد فتحي مبروك المدير الفني للأهلي، ثقته في أن الفريق سيحسم بطولة الدوري بالفوز على سموحة في المباراة المقبلة، ولن يخطط للخروج من المباراة بالتعادل.

وأعرب مبروك - في تصريحات تلفزيونية - أن أداء اللاعبين أمام بتروجت كان جيدا خاصة في الشوط الثاني الذي شهد أهداف الأهلي الأربعة، مؤكدا أن الفريق يمتلك عناصر شابة مميزة تمتلك الرغبة في تحقيق البطولة. 

وقرر المدير الفني للأهلي منح اللاعبين راحة من التدريبات الخميس، على أن يبدأ الفريق استعداداته لمباراة سموحة يوم الجمعة.

وبعد فوز الأهلي على بتروجت وفوز سموحة على الزمالك، تساوى الأهلي وسموحة في رصيد 6 نقاط، وبذلك ستكون مباراة الفريقين المقبلة يوم الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة للدورة الرباعية حاسمة في تحديد بطل الدوري، ويكفي الأهلي التعادل ليحرز بطولة الدوري بفضل فارق الأهداف بينه وبين سموحة.

بينما سيتنافس الزمالك وبتروجت على المركز الثالث الذي سيتأهل صاحبه للكونفدرالية الأفريقية الموسم المقبل مع بطل كأس مصر.

من ناحية أخرى قرر الاتحاد المصري لكرة القدم بدء الموسم الجديد من بطولة الدوري الممتاز يوم
14 آب/ أغسطس المقبل.
التعليقات (0)