رياضة دولية

مباحثات متقدمة بين برشلونة وليفربول بخصوص سواريز

لاعب ليفربول سواريز - أرشيفية
لاعب ليفربول سواريز - أرشيفية
ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن ليفربول استضاف "محادثات بناءة" مع برشلونة في لندن، الأربعاء، حول الانتقال المحتمل لمهاجم أوروجواي الموقوف لويس سواريز، لكن الطرفين لم يتوصلا حتى الآن لاتفاق.

ويبدو برشلونة الأقوى في السباق على الحصول على خدمات سواريز (27 عاما) الذي استبعد من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وأوقف لتسع مباريات رسمية وحظر عليه ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة أربعة أشهر بسبب عضه لاعب إيطاليا جيورجيو كيليني خلال مباراة بين الفريقين في دور المجموعات في النهائيات المقامة بالبرازيل.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصدر في ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز قوله الخميس إن المحادثات كانت بناءة وإنها ستتواصل.

وأضاف المصدر: "هناك توقعات معقولة من الجانبين.. ستجرى محادثات ومناقشات أخرى، لكن الاتفاق النهائي لم يتم بعد".

وأوردت محطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية نتيجة مماثلة.

واتفق على عقد الاجتماع بين مسؤولي ليفربول ووفد من برشلونة الساعي لاستعادة لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني يقوده مدير الكرة راؤول سانهيلي من أجل مناقشة مستقبل سواريز هداف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وللتعاقد مع سواريز فإنه سيتعين على برشلونة إما دفع الشرط الجزائي الذي قدرته بعض الأوساط بما يتراوح ما بين 70 و80 مليون جنيه إسترليني (ما بين 118 و134 مليون دولار) في عقده المعدل أو التخلي عن أحد لاعبيه إلى جانب بعض المال.

وفي حالة الاختيار الثاني، فان مهاجم تشيلي اليكسيس سانشيز هو المرشح الأبرز للانضمام إلى ليفربول.

لكن رئيس برشلونة جوزيب بارتوميو قال للصحفيين الخميس إن النادي يضع سانشيز في حساباته للموسم المقبل، رغم اهتمام عدد من الأندية به.

واعتذر سواريز أخيرا عن واقعة عض مدافع إيطاليا كيليني، وتعهد بأن لا تتكرر المخالفة، بعدما أنكر في البداية واقعة العض.

وأشعل المدير الرياضي لبرشلونة اندوني زوبيزاريتا التكهنات بشأن السعي المحتمل لضم سواريز بإشادته بتواضع اللاعب، واعترافه بالخطأ.

وفي طريق تأهل أوروجواي لنهائيات كأس العالم بالبرازيل أخرى سواريز 11 هدفا في 16 مباراة بالتصفيات، كما أحرز 31 هدفا لليفربول، ليقوده للمنافسة على اللقب حتى النهاية.
التعليقات (0)

خبر عاجل