سياسة دولية

مقتل 3 جنود أوكرانيين باشتباكات مع انفصاليين

شرق أوكرانيا يشهد اشتباكات بين الانفصاليين والجيش الأوكراني - أرشيفية
شرق أوكرانيا يشهد اشتباكات بين الانفصاليين والجيش الأوكراني - أرشيفية
قال الجيش الأوكراني، الخميس، إن ثلاثة من جنوده قتلوا وإن 27 آخرين جرحوا في اشتباكات مع مقاتلين إنفصاليين في شرق البلاد.

وحققت القوات الحكومية مكاسب في الآونة الأخيرة في الصراع المستمر منذ ثلاثة أشهر ضد الانفصاليين في شرق البلاد الناطق بالروسية، وقتل أكثر من 200 جندي في القوات الحكومية بالإضافة إلى المئات من المدنيين والمقاتلين الانفصاليين.

وعلى الرغم من قيام القوات الحكومية بطرد المتمردين من معقلهم القوي في مدينة سلافيانسك الحدودية مع روسيا في مطلع الأسبوع، غير أن الانفصاليين المدججين بالسلاح تحصنوا في مدينة دونيتسك التي يسكنها 900 ألف شخص ومازالوا ينشطون داخل وحول مدينة لوجانسك على الحدود الروسية.

وقالت عملية مكافحة الإرهاب التي تقودها القوات الحكومية في بيان إن جنديا قتل عندما أطلق الانفصاليون نيران أسلحتهم الآلية على شاحنة تنقل جنودا في موراتوفا بالقرب من لوجانسك.

وقال البيان إن "المركبة تعرضت لكمين، وخلال الاشتباكات قتل جندي وجرح ثلاثة آخرون".

وأشار البيان إلى أن جنديين قتلا وجرح ستة آخرون في حادث منفصل عندما انفجر لغم أرضي بمركبتهم بالقرب من شيرفونا زوريا على مقربة من دونيتسك.

ويسعى الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو بعد الانتصار الذي حققته القوات الحكومية في دونيتسك لشن هجوم عسكري على الانفصاليين الذين يطلبون مساعدة روسيا دون فائدة فيما يبدو على الرغم من قولهم بأنهم يجندون مقاتلين جددا من السكان المحليين.

واستبعد بوروشينكو شن غارات جوية أو القصف المدفعي نظرا للكثافة السكانية في دونيتسك.
التعليقات (0)