حقوق وحريات

أطفال بلبنان ينددون بالعدوان على أطفال غزة والضفة

أطفال فلسطينيون في لبنان يعلنون تضامنهم مع أطفال غزة والضفة - الأناضول
أطفال فلسطينيون في لبنان يعلنون تضامنهم مع أطفال غزة والضفة - الأناضول
شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين في لبنان، اليوم الجمعة، بوقفة تضامنية مع الأطفال الفلسطينيين الذين اعتدي عليهم من قبل المستوطنين الإسرائيليين ومع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي منذ مطلع الأسبوع الحالي والذي أدى لسقوط نحو 98 قتيلا وإصابة أكثر من 670 آخرين.

وتجمع الأطفال أمام مبنى الأمم المتحدة "الأسكوا" في وسط بيروت، رافعين الأعلام الفلسطينية وصور الفتى محمد أبو خضير الذي قتل على يد مستوطنين إسرائيليين بعد حرقه، بحسب مراسل الأناضول.

ورفع الأطفال المعتصمون أيضا صور الفتى طارق أبو خضير، وهو أمريكي من أصل فلسطيني، والذي اعتقل من قبل جنود إسرائيليين الأسبوع الماضي، أثناء مظاهرات في بلدة شعفاط بالقدس الشرقية، عقب تشييع جثمان ابن عمه محمد أبو خضير.

وأظهرت كاميرات إحدى المحال التجارية القريبة من مكان اعتقال هذا الفتى، ثلاثة جنود إسرائيليين وهم يطيحون بالفتى أبو خضير المكبل بالقيود، ويوسعونه ضربًا.

ورفع الأطفال أمام مبنى "الأسكوا" يافطات شجبت "الصمت العربي والدولي" حيال الاعتداءات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، معتبرين أن هذا الصمت عن جرائم المستوطنين الإسرائيليين "تهديد لمنظومة حقوق الإنسان".

وطالبوا مصر، بفتح معبر رفح البري أمام أهالي قطاع غزة لإخراج الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي، وإدخال المساعدات والمستلزمات الطبية للقطاع.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الاثنين الماضي، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".
التعليقات (0)