صحافة عربية

ضبط مطعم يخزن قوارير من البول

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الأحد
أثار ضبط مواطنين تركيين يقومان بالاحتفاظ بقوارير بلاستيكية مليئة بالبول داخل مطعم حفيظة المواطنين، وفقا لما نشرته صحيفة الوطن، فيما أبرزت صحيفة سبق أن لجنة السقاية والرفادة التابعة تعمل على توزيع أكثر من ثلاثة ملايين وجبة إفطار صائم بالحرم المكي.

أما صحيفة العربية بالطبعة السعودية، فقد أشارت إلى أن السعوديين المنضوين تحت لواء داعش هم الأكثر نشاطا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ضبط مطعم يخزن قوارير من البول

كشفت صحيفة الوطن عن قيام مراقبي الأسواق في بلدية خميس مشيط  بضبط عمالة تركية تحتفظ بقوارير بلاستيكية معبأة بـ"بول آدمي"، في أحد مطاعم البروست "تحتفظ الصحيفة باسمه" في حي "الرصراص"، الأمر الذي أثار حفيظة المواطنين، ودعوا إلى محاسبتهم وفق القانون.

وعلمت الصحيفة من مصادر مطلعة أن أحد العاملين في المطعم برر ذلك بعدم وجود دورة مياه قريبة منهم لقضاء حاجتهم، وبالتالي فهم يعمدون إلى وضعها في قوارير ثم التخلص منها، فيما أكد رئيس بلدية المحافظة مسفر الوادعي، صحة الحادثة.

وأضاف الوادعي أن الشخصين يحملان الجنسية التركية، ويعملان بمحلين متجاورين، أحدهما مطعم والثاني محل مكسرات، حيث وجدت هذه القوارير بحوزتهما، إضافة إلى بعض اللفافات والأحجار الغريبة.

وكشف رئيس بلدية خميس مشيط، أنها ليست المرة الأولى، فقد سبق أن رصد مراقبو البلدية عمليات مماثلة، وتم توقيف عمالة بنغلادشية لحيازتها قوارير معبأة بنفس المخلفات، وأسفر التحقيق معهم عن حيازتها لاستخدامها في تصنيع خمور.

ثلاثة ملايين وجبة إفطار في الحرم المكي منذ بداية رمضان

بينت صحيفة سبق أن لجنة السقاية والرفادة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة جندت أكثر من 250 موظفاً للإشراف ومتابعة توزيع أكثر من ثلاثة ملايين وجبة إفطار صائم تقدمها الجهات الخيرية في ساحات المسجد الحرام، وجوامع مكة المكرمة، بمختلف أحيائها طيلة موسم رمضان المبارك.

ونقلت الصحيفة عن وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف برئاسة لجنة السقاية والرفادة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، أنه تم تجنيد نحو أكثر من (250) موظفاً وموظفة للإشراف ومتابعة توزيع أكثر من ثلاثة ملايين وجبة إفطار في ساحات المسجد الحرام، إضافة إلى ما يتم تقديمه من وجبات غذائية وعصائر وماء في مساجد وجوامع مكة المكرمة بمختلف أحيائها، علاوة على نقاط فرز السيارات بمداخل مكة المكرمة، وكذا مواقف حجز السيارات الخاصة بالمعتمرين في مداخل مكة المكرمة.
 
وبين اللويحق أن لجنة السقاية والرفادة بمنطقة مكة المكرمة أشرفت منذ إنشائها على توزيع أكثر من (54) مليون وجبة جافة، وأكثر من أربعة ملايين وجبة ساخنة، إضافة إلى ما يقرب من (32) مليون عبوة سقيا.

وأوضح أن عمليات تحديد مواقع إفطار الصائمين في ساحات المسجد الحرام تكون بالتنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النوبي، وإدارة الساحات، ولجنة السقاية والرفادة لتحديد مواقع الجهات الخيرية مقدمة الإطعام الخيري في الساحات الشرقية والغربية والشمالية وتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. ويراعى فيها الممرات وسعتها من حيث مرور المشاة وعربات الخدمات وذوي الاحتياجات الخاصة، وفصل مواقع الرجال عن النساء، وفق الضوابط العامة التي وضعتها لجنة السقاية والرفادة بمنطقة مكة المكرمة.

سعوديو "داعش" الأنشط على تويتر

أشارت صحيفة العربية بالطبعة السعودية أن من بين نحو ألف سعودي عرفتهم جبهة النصرة وداعش في سوريا، هناك نحو مئة عنصر منهم لا يفارقون حساباتهم على "تويتر".

وبحسب الصحيفة، فإن سعوديي داعش والنصرة على "تويتر" حالة خاصة، لم يعرفها غيرهم من السوريين أو العراقيين أو بقية المقاتلين الوافدين إلى التنظيمين.

ولفتت الصحيفة إلى أنها رصدت طوال الأيام الماضية الزخم السعودي على "تويتر"، وتابعت مئة حساب يعلن أصحابها تواجدهم مع داعش والنصرة، ويعززون إعلانهم بالصور الفوتوغرافية والمقاطع المرئية، والكفة هنا تميل إلى داعش بمقدار يفوق الثلثين إلى أقل من الثلث للنصرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل