سياسة دولية

آفي ديختر هرب من صواريخ سديروت إلى غراد في عسقلان

آفي ديختر في لهاث دائم بسبب صواريخ المقاومة - (وكالات إسرائيلية)
آفي ديختر في لهاث دائم بسبب صواريخ المقاومة - (وكالات إسرائيلية)
سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية ليلة الاثنين الماضي، بالنشر عن انفجار صاروخ من نوع "غراد" بالقرب من منزل وزير الأمن الداخلي، آفي ديختر، في عسقلان خلال الحملة العسكرية على شمال قطاع غزة.

إلى ذلك جاء أنه في بداية الأسبوع الحالي سقط صاروخ "غراد" في عسقلان، وأصاب أحد المنازل فيها إصابة مباشرة، ما أدى إلى وقوع إصابة واحدة، والتسبب بأضرار لثلاثة منازل.

وجاء أنه تواصل يوم الاثنين إطلاق الصواريخ باتجاه عسقلان ومستوطنات النقب الغربي. وسقط صاروخان من نوع "غراد" صباحا في عسقلان، وتم نقل 28 شخصا إلى مستشفى "برزيلاي" لتلقي العلاج، ذلك بسبب الإصابات أو الهلع.

وأطلق باتجاه سديروت والمستوطنات المحيطة بها 20 صاروخا، سقط منها 13 في داخل هذه المناطق.

وكان قد أصيب ثلاثة أشخاص، في آخر الأسبوع الماضي، بشظايا صاروخ "غراد" سقط في عسقلان.

وكان ديختر قد طلب من رئيس الحكومة، إيهود أولمرت، الأسبوع الماضي إصدار الأوامر للجيش بإيقاف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة بشكل مطلق. وقال إنه بدءا من الأربعاء الماضي فقد أصبح هناك 250 ألفا تحت طائلة الصواريخ بدلا من 25 ألفا.

تجدر الإشارة إلى أن أحد الحراس المرافقين لديختر كان أصيب الأسبوع الماضي في سديروت، خلال جولة أجراها ديختر، وذلك جراء انفجار صاروخ قسام بالقرب من المكان الذي كان يتواجد فيه، ما اضطره إلى وقف المقابلات الصحفية والجري بحثا عن مأوى من الصواريخ.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل