رياضة دولية

عقوبة "فيفا" تحرم برشلونة من تقديم سواريز للجماهير

سواريز بعد عضه اللاعب الإيطالي كيليني بالمونديال (أرشيفية) - أ ف ب
سواريز بعد عضه اللاعب الإيطالي كيليني بالمونديال (أرشيفية) - أ ف ب
ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، الاثنين، أن نادي برشلونة الإسباني لن يتمكن من تقديم مهاجمه الجديد الأورغوياني لويس سواريز أمام جماهيره لإيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأضافت الصحيفة أنه جرت العادة على تقديم اللاعبين الجدد أمام الجماهير في ملعب "كامب نو" (معقل برشلونة)، ولكن "فيفا" أرسل خطابا إلى مسؤولي النادي الكتالوني يخطرهم بعدم تقديم سواريز للجماهير بسبب العقوبة المفروضة عليه.

وكان "فيفا" أوقف سواريز (27 عاما)، أربعة أشهر، بسبب عضّه للمدافع الإيطالي جورجيو كييليني، في مونديال البرازيل 2014، ورفض الاتحاد الدولي الاستئناف المقدم من اللاعب نفسه واتحاد أورغواي للعبة.

وكان نادي برشلونة أعلن يوم 11 تموز/ يوليو الجاري عن تعاقده مع سواريز لمدة خمسة مواسم، أي حتى حزيران/ يونيو 2019.

وتم التعاقد مع سواريز رغم قيام "فيفا" بمعاقبته بالإيقاف تسع مباريات دولية، وإيقافه لمدة أربعة أشهر سواء على مستوى منتخب بلاده أو ناديه (السابقة) ليفربول الإنجليزي، بجانب غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار أمريكي تقريبا) لقيامه بـ "عض" كيليني في المونديال.

وللمرة الأولى منذ ستة أعوام، خرج نادي برشلونة هذا الموسم خالي الوفاض من أي بطولة محلية وأوروبية؛ إذ فشل في التتويج بلقب الدوري الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا.
التعليقات (0)