سياسة دولية

إسبانيا: وقفة منددة بالعدوان على غزة (صور)

ما يقرب من 200 شخص، احتشدوا أمام السفارة الإسرائيلية بمدريد - الأناضول
ما يقرب من 200 شخص، احتشدوا أمام السفارة الإسرائيلية بمدريد - الأناضول

شهدت العاصمة الأسبانية "مدريد"، اليوم الاثنين، تظاهرة احتجاجية للتنديد بالقصف الإسرائيلي، لقطاع غزة، المستمر منذ عدة أيام، والذي أودى بحياة نحو 185 فلسطينيا حتى الآن.

ونقلا عن الأناضول، أن ما يقرب من 200 شخص، احتشدوا أمام السفارة الإسرائيلية، بالعاصمة الأسبانية، تلبية لدعوة وجهتها بعض منظمات المجتمع المدني العربية والأسبانية، لتنظيم تظاهرة احتجاجية شارك فيها فلسطينيون، وعرب من جاليات أخرى، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة.

وردد المشاركون في التظاهرة التي شهدت تدابير أمنية مشددة، هتافات مناهضة لإسرائيل وحكومتها، من قبيل "أنتم إرهابيون أيها الصهاينة"، و"تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني"، و"كلنا فلسطينيون"، و"أغلقوا السفارة الإسرائيلية بمدريد"، فضلا عن رفعهم لافتات تحمل عبارات مماثلة.

وشدد البيان الذي ألقاه بعض المسؤولين عن تنظيم التظاهرة، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني بشكل فوري، مشيرا إلى أنهم يخططون لتنظيم تظاهرة أخرى وسط "مدريد" في الـ17 من الشهر الجاري لإدانة إسرائيل.

ومنذ مساء الاثنين الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على غزة، في عملية أسماها "الجرف الصامد"، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من القطاع على البلدات والمدن الإسرائيلية.

ويهدد قادة إسرائيل بتوسيع عمليتهم العسكرية على غزة، عبر شن هجوم بري إلى عمق القطاع.

وتسببت الغارات الإسرائيلية في مقتل 185 فلسطينيا وإصابة نحو 1385 آخرين بجراح، أغلبهم مدنيون من أطفال ونساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما أعلنت إسرائيل عن إصابة 211 إسرائيليا، أكثر من نصفهم بحالة "هلع"؛ جراء إطلاق صواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية.
التعليقات (0)