سياسة دولية

ألمانيا.. احتجاجات ضد العدوان على غزة (صور)

ردد المشاركون في التظاهرة هتافات مناهضة لإسرائيل وحكومتها - الأناضول
ردد المشاركون في التظاهرة هتافات مناهضة لإسرائيل وحكومتها - الأناضول

شهدت العاصمة الألمانية "برلين"، الثلاثاء، تظاهرة احتجاجية، للتنديد بالقصف الإسرائيلي، قطاع غزة، المستمر منذ عدة أيام، والذي أودى بحياة نحو (203) شخص من الفلسطينيين حتى الآن.

ونقلا عن مراسل الأناضول، أن جمعية "الجالية الفلسطينية"، نظمت تظاهرة في ميدان "بوستدمير بلاتز"، ببرلين، شارك فيها ما يقرب من (500) شخص من الفلسطينيين، والجاليات العربية الأخرى، فضلا عن مواطنين أتراك، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، على قطاع "غزة".

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات مناهضة لإسرائيل وحكومتها، من قبيل "أوقفوا الحرب، أوقفوا القتل"، و"ألمانيا تمول، وإسرائيل تقصف"، و"أوقفوا التهور الإسرائيلي"، فضلا عن رفعهم لافتات تحمل عبارات مماثلة.

وركزت الكلمات التي ألقاها بعض المسئولين عن تنظيم الاحتجاجية، على إظهار مدى بشاعة العدوان الإسرائيلي المتمثلة في قتله النساء والأطفال، مطالبة بوقف هذا العدوان بشكل فوري.

وأسفرت عملية "الجرف الصامد" التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في السابع من شهر تموز/ يوليو الجاري حتى الثلاثاء، عن مقتل (203) فلسطينياً، وإصابة نحو (1522) آخرين في قطاع غزة، وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم، تقديمها العلاج لـ (550) إسرائيلياً أصيبوا بحالات هلع، كما أعلن الجيش الإسرائيلي رسميا مساء اليوم، عن مقتل أول إسرائيلي، متأثرا بجراح، أصيب بها جراء شظايا صاروخ، وذلك منذ بدء عملية "الجرف الصامد".

وأدت تلك الاعتداءات الإسرائيلية، إلى موجة من التنديد، والاحتجاجات، في عدد من العواصم، والمدن العربية، والعالمية.
التعليقات (0)