سياسة دولية

"حماس": دعم أوباما لإسرائيل رخصة لقتل أطفال غزة

سامي أبو زهري - أرشيفية
سامي أبو زهري - أرشيفية
قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر الخميس، إن "دعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لإسرائيل ووصفه لجرائمها بأنها دفاع عن النفس، رخصة وغطاء لاستمرار قتل الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأضاف المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان صحفي، الخميس: "تعتبر حماس دعم أوباما لإسرائيل، رخصة وغطاء لاستمرار قتل أطفال غزة، وتشجيعا للاحتلال للاستمرار في جرائمه".

وقال أوباما في خطاب بالبيت الأبيض، الأربعاء، إن بلاده تدعم المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وكرر في خطابه، ما صرح به مؤخرا، من أنه "من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة"، مضيفا: "أنا فخور أن القبة الحديدية التي زودت أميركا بها إسرائيل ومولتها، أنقذت العديد من الأرواح الإسرائيلية".

وتشن إسرائيل عملية عسكرية عدوانية على قطاع غزة، منذ 7 يوليو/ تموز الجاري، تحت اسم "الجرف الصامد"، شملت غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ تسببت بارتقاء 225 شهيدا فلسطينيًا وإصابة أكثر من 1670 آخرين بجراح متفاوتة، فيهم قرابة الخمسين طفلا، حتى الساعة 01:10 بتوقيت غرينتش، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سامي أبو زهري قال في وقت سابق إنه "تم التوافق بين فصائل المقاومة الفلسطينية على قبول عرض الأمم المتحدة حول هدوء ميداني لمدة 5 ساعات اليوم الخميس، لحاجات إنسانية"، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.
التعليقات (0)

خبر عاجل