سياسة عربية

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 240 شهيدا

48 طفلا راحوا ضحية العدوان على غزة منذ بدايته - الأناضول
48 طفلا راحوا ضحية العدوان على غزة منذ بدايته - الأناضول
أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد الشهداء من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، مساء يوم 7 يوليو/ تموز الجاري وحتى اليوم الخميس، إلى 240 شهيدا، وإصابة نحو 1770 آخرين.

وقال القدرة إنّ الغارات الحربية الإسرائيلية المتواصلة على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية تسببت في استشهاد 240 مواطنا، وإصابة نحو 1770 آخرين بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة.

وأوضح أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب ثلاثة آخرين جميعهم من عائلة واحدة في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا في حي التفاح شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلن القدرة، عن استشهاد خمسة أطفال فلسطينيين مساء اليوم، ثلاثة منهم في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في حي الصبرة بمدينة غزة، وطفلة استشهدت في قصف إسرائيلي استهدف مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، والطفل الأخير توفى متأثرا بجراح أصيب بها في غارة استهدفت مدينة غزة، يوم أمس الأربعاء.

وكان الجيش الإسرائيلي، وفصائل المقاومة الفلسطينية بغزة قد أعلنوا عن موافقتهم على تهدئة ميدانية لمدة 5 ساعات من صباح اليوم الخميس استجابة لطلب من الأمم المتحدة لتتمكن من توصيل مساعدات إنسانية.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ يوم 7 يوليو/ تموز الجاري، غارات مكثفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عدوان عسكري أطلقت عليه إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، قائمة أولية تكشف هوية الشهداء وتوضح أن من بينها 48 طفلا، و26 امرأة.

وتسببت الغارات العنيفة والكثيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة بتدمير 694 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 14500 بشكل جزئي وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية.
التعليقات (1)
احسان تحسين فضل بربخ
الإثنين، 25-02-2019 06:41 ص
لن نسلم الاسراى اليهود الى بدفع الضرائب واخراج كافة الاسرى الفلسطنية والعرب والمصرين والاردنية والسورين وتحية للصقر القسام فضل تحسين فضل بربخ