سياسة عربية

حماس: مستعدون للمواجهة وإسرائيل ستدفع الثمن غاليا

 المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم - أرشيفية
المتحدث باسم "حماس" فوزي برهوم - أرشيفية
قال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بدء العملية العسكرية البرية على قطاع غزة، الخميس "خطوة غير محسوبة العواقب وسيدفع ثمنها غاليا".

وأضاف الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، أن "الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن العملية العسكرية البرية على غزة، غاليا"، مؤكدا استعداد حركته لمواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغل في الأراضي الفلسطينية.

وأعلن متحدث باسم نتنياهو، مساء الخميس، عن بدء العملية البرية ضد قطاع غزة، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية"، على حد تعبيره، والتي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي المحتلة.

وفي السياق ذاته، قالت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع المسلحة للجان المقاومة الشعبية، "إن التدخل البري، دليل فشل الجولة الأولى مع المقاومة الفلسطينية".

وأضافت: "قادرون على إلحاق الهزيمة بالعدو الإسرائيلي".

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات المساء، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في 7 تموز/ يوليو الجاري.

وتسببت العملية العسكرية ذاتها، والتي أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد"، باستشهاد 241 فلسطينيًا وإصابة 1840 آخرين، بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، إلى وقت كتابة هذا التقرير.
التعليقات (0)