سياسة عربية

قصف لـ"كتائب القسام" على ديمونا بصاروخي "أم 75"

"القسام" تعلن قصفها لمدينة "ديمونا" ثالث أكبر مدينة بمنطقة النقب - الأناضول
"القسام" تعلن قصفها لمدينة "ديمونا" ثالث أكبر مدينة بمنطقة النقب - الأناضول
أعلنت كتائب "عز الدين القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، صباح الجمعة، عن قصف مدينة "ديمونا" جنوب الأراضي المحتلة بصاروخي (أم 75).

وقالت "كتائب القسام" في تصريح صحفي لها صباح الجمعة: إن "مجاهدينا تمكنوا من مدينة ديمونا بصاروخين من نوع (أم 75) محلي الصنع".

وكانت الكتائب أعلنت الخميس، عن قصفها لمدينة "ديمونا" ثالث أكبر مدينة بمنطقة النقب جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة بخمسة صواريخ من نوع (أم 75) منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 تموز/ يوليو الجاري.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ 7 تموز/ يوليو الجاري، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد" وردت حماس بإطلاق صواريخ لها على مواقع إسرائيل في عملية أسمتها "العصف المأكول".

وأعلن متحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بدء العملية العسكرية البرية ضد قطاع غزة، مساء الخميس، من أجل ضرب الأنفاق "الإرهابية" التي تخرج من قطاع غزة وتدخل الأراضي الإسرائيلية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ الخميس، سلسلة غارات جوية ومدفعية وأخرى بحرية، مكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، هي الأعنف منذ بداية العملية العسكرية على القطاع، في 7 تموز/ يوليو الجاري.

وتسببت العملية العسكرية ذاتها، باستشهاد  260 فلسطينيا وإصابة 1980 آخرين، بجراح مختلفة، حتى الآن،بعد انتشال ثماني جثث صباح الجمعة، وفق وزارة الصحة الفلسطيني.
التعليقات (0)