سياسة عربية

إصابات سببها غاز مجهول أطلقه الاحتلال شرق خانيونس

إصابات بغازات خانقة أطلقتها دبابات الاحتلال على الفلسطينيين - (وكالات محلية)
إصابات بغازات خانقة أطلقتها دبابات الاحتلال على الفلسطينيين - (وكالات محلية)
أصيب عدد من الفلسطينيين منتصف ليل الجمعة، بحالات اختناق وإغماء، جراء إطلاق دبابات الاحتلال قنابل دخانية وأخرى مجهولة تسبب انبعاث روائح كريهة شرق بلدة خزاعة شرق خانيونس.

وأكدت مصادر محلية للمركز الفلسطيني للإعلام، أن دبابات الاحتلال أطلقت عشرات القذائف المدفعية شرق خانيونس، فيما أطلقت العديد من القذائف الدخانية والمجهولة تسببت بانبعاث روائح ذات رائحة كريهة وخانقة، سرعان ما تسربت إلى منازل المواطنين وتسببت بحالات اختناق وإغماء خاصة لكبار السن.

وقال الدكتور يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة في تصريحٍ للمركز الإعلامي، إن الكثير من الاتصالات وردت عن إطلاق الاحتلال غازات شرق خانيونس، وجرى وصول أربع حالات لمستشفى ناصر، تعاملت معها الطواقم الطبية.

وطمأن المواطنين، بأن المعطيات الأولية تشير إلى أنها غازات تستخدمها قوات الاحتلال لحجب الرؤية، مؤكداً في الوقت نفسه أن هناك اتصالات مع الصليب الأحمر لتحديد طبيعة هذه الغازات وخطورتها والتعاطي معها.

ودعا المواطنين إلى الاطمئنان ومواجهة هذه الحالات برباطة جأش، وعدم الارتباك، وفي حال إطلاق غازات دعا لإغلاق النوافذ، وفي حال تسرب الغازات بالإمكان استخدام كمامات وهي عبارة عن قطعة قماش مبللة بالمياه توضع على الفم والأنف.

وشدد على ضرورة الاتصال بالإسعاف في حالة وجود عوارض غير طبيعية.
التعليقات (0)