سياسة دولية

ليبرمان: قطر مشكلة عالمية وندرس حظر الجزيرة

هاجم قطر واتهمها بدعم "الإرهاب" - أرشيفية
هاجم قطر واتهمها بدعم "الإرهاب" - أرشيفية
قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إنه يدرس إمكانية حظر قناة الجزيرة الفضائية في إسرائيل بدعوى تغطيتها المناهضة لإسرائيل.

وأشار ليبرمان إلى أن الجزيرة "هي العمود الفقري المركزي في منظومة الدعاية والإعلام لحماس وقد هجرت حتى المظهر السطحي لوسيلة إعلام ذات مصداقية، وهي تبث تحريضا مناهضا لإسرائيل وأكاذيب وهي تهيج وتشجع الإرهابيين".

وأضاف وفقا لـ"معاريف" الإسرائيلية أنه في حالة الجزيرة فإن "المسألة ليست مسألة إعلامية، يتعلق الأمر بنشاط ذراع لمنظمة إرهابية تقاتل في هذه اللحظة ضد إسرائيل" على حد وصفه.
 
وهاجم ليبرمان قطر بحدة قائلا: "لقد أصبحت قطر مشكلة عالمية، فهي تشكل العمود الفقري الاقتصادي لمجموعات الإرهاب الأكثر تطرفا، وهي تمول ضمن آخرين حماس، وتقدم ملجأ لخالد مشعل".

إلى ذلك استهدفت دبابة إسرائيلية متمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، مكتب قناة الجزيرة القطرية في غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وقال مراسل الجزيرة في قطاع غزة، تامر المسحال إن "مكتب القناة تعرض صباح اليوم الثلاثاء لإطلاق رصاصتين متفجرتين من دبابة إسرائيلية متمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات".

وأضاف: "هناك أضرار في المكان، ولكن تمكنّا من الخروج بسلام"، مشيرًا إلى المكان المستهدف هو ذاته الذي يبثون من خلاله على الهواء مباشرة".

وأكد المسحال على استمرار طاقم الجزيرة في تغطية "العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لحظة بلحظة، رغم تعرض مكتبهم للاستهداف".
التعليقات (0)

خبر عاجل