سياسة دولية

بيغ نيوز: دعوات بجنوب أفريقيا لطرد سفير إسرائيل

مظاهرات بجنوب إفريقيا ضد العدوان على غزة - أرشيفية
مظاهرات بجنوب إفريقيا ضد العدوان على غزة - أرشيفية
بعد قيام العديد من المظاهرات في طول وعرض جنوب أفريقيا ضد الحرب الإسرائيلية على غزة، التي قتلت فيها إسرائيل أكثر من 400 فلسطيني بمن فيهم 100 طفل خلال 10 أيام، دعا حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في البرلمان إلى طرد السفير الإسرائيلي مباشرة.

وقالوا إن على المؤتمر أن ينفذ هذا مباشرة مع استدعاء السفير الجنوب أفريقي من تل أبيب مباشرة.

 والواقع أن كل جنوب أفريقيا من مجتمع مدني وسياسي تدعو لطرد السفير الإسرائيلي من البلاد؛ من المؤتمر الوطني الأفريقي إلى محاربي الحرية الإقتصادية إلى شباب المؤتمر الوطني الأفريقي إلى رابطة الشباب الشيوعي إلى كوساتو ونومسا ونيهاوو وكاريوس بالإضافة إلى 72 شخصية  يهودية جنوب أفريقية بالإضافة إلى الناشطين ضد الأبارثايد كأحمد خضرا وروني كاسرلز وأخرون كلهم دعوا الحكومة لطرد السفير الإسرائيلي كاحتجاج دبلوماسي على القتل المتعمد للفلسطينيين، وخاصة بعد مذبحة الشجاعية.

وهذا نص ما نشرته الحملة لطرد السفير الإسرائيلي: "يجب على حكومتنا الجنوب أفريقية أن تكون رائدة وأن تتخذ خطوات عملية حازمة وتتجاوز الشجب اللفظي إلى العملي. حان الوقت لحكومتنا الجنوب إفريقية لتنضم إلى الدول التقدمية والزعماء التقدميين في العالم. حان الوقت لأن نرسل رسالة واضحة لإسرائيل أن خرقها للقانون الدولي و ما تفعله في قطاع غزة مرفوض. حان الوقت إلى #طرد السفير الإسرائيلي. إلعب دورك في إيصال هذه الرسالة إلى كل مستويات الحكومة – اعضاء ورؤساء البلديات ورئيس الوزراء والوزراء وكل المسؤولين الحكوميين؛ لأن حكومتنا في هذه القضية (طرد السفير الإسرائيلي) تحظى بتأييد كل المجتمع المدني الجنوب إفريقي."
التعليقات (0)