سياسة عربية

مقتل 3 شرطيين وضابط بهجوم على دورية شرطة ببنغازي

تعاني بنغازي من وضع أمني مترد عقب ثورة 17 شباط/ فبراير 2011 - أرشيفية
تعاني بنغازي من وضع أمني مترد عقب ثورة 17 شباط/ فبراير 2011 - أرشيفية
قتل فجر الجمعة، 4أربعة أفراد من الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية الليبية، بينهم ضابط، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على دورية للشرطة، بمدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية رامي كعال، إن "هجوما مسلحا نفذه مجهولون على دورية للشرطة، بمنطقة شارع دبي بمدينة بنغازي، أسفر عن مقتل أربعة أفراد تابعين للإدارة العامة للأمن المركزي، بينهم ضابط، فيما أصيب شرطي خامس بجروح بليغة".

وأوضح المتحدث أن "القتلى في الهجوم هم الضابط عبد القادر العريبي، والشرطي محمود عبد الرحيم، والشرطي مجدي جمعة فرج، والشرطي يونس العوامي، فيما أصيب الشرطي أحمد مدو".

وتعاني بنغازي من وضع أمني مترد عقب ثورة 17 شباط/ فبراير 2011 التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي فيما تستمر على مدى ثلاث سنوات سلسلة اغتيالات لرجال جيش وشرطة، إضافة إلى صحفيين وناشطين بالمدينة.

منع الثني من السفر عن طريق مطار معيتيقة

في سياق منفصل، منعت المجموعات المسيطرة على مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، رئيس الحكومة المؤقتة، عبد الله الثني وعددا من الوزراء من السفر إلى مدينة طبرق، شرقي البلاد، حسب بيان صادر عن الحكومة.

وقال البيان، إنه "في انتهاك لشرعية الدولة، منعت (الخميس) المجموعات المسيطرة على مطار معيتيقة، رئيس الحكومة المؤقتة المكلف السيد عبد الله الثني وعددا من الوزراء من السفر عن طريق المطار إلى مدينة طبرق، حيث كان من المقرر أن تكون له عدة لقاءات واجتماعات في المنطقة الشرقية".

ولم يتسن الحصول على تعليق من قبل القائمين على المطار على ما تضمنه البيان.

وعلى خلفية ذلك، اعتبر بيان الحكومة، مطار معيتيقة "خارج سلطة الدولة".

ويعد مطار معيتيقة المطار الثاني في طرابلس بعد المطار الدولي المغلق حاليا جراء الاشتباكات الواقعة في محيطه.
التعليقات (0)

خبر عاجل