سياسة عربية

"انتفاضة ليلة القدر".. 6 شهداء والمواجهات مستمرة

ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة نحو قوات الاحتلال - أرشيفية
ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة نحو قوات الاحتلال - أرشيفية
ارتفع عدد شهداء "انتفاضة ليلة القدر" الى خمسة شهداء منذ مساء الخميس، بعد اعتداءات قوات الاحتلال على مسيرات منددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في مناطق عدة في الضفة الغربية.

ففي نابلس، استشهد ظهر اليوم الجمعة، الشاب خالد عزمي (18 عاما) إثر اصابته برصاص حي من قبل مستوطن في حوارة، واستشهد الشاب طيب ابو شحادة (22 عاما) برصاص الاحتلال بمواجهات على حوارة.

وفي الخليل، استشهد كل من هاشم أبو ماريا (42 عاما) وسلطان الزعاقيق (30 عاما) وعبد الحميد احمد ابريغيث (35 عاما) بالرصاص الحي الذي أطلقه الاحتلال صوب مسيرة تضامنية مع قطاع غزة ببلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي في المواجهات.

وأفادت وزارة الصحة أن حصيلة المواجهات التي دارت في محافظات الضفة، أمس، وقمعتها قوات الاحتلال، شهيد وهو الطفل محمد الأعرج (17 عاما) و508 إصابة، 10 منها في حالة الخطر الشديد.

وبدأت المواجهات عندما اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة "الـ 48 ألفا" مساء الخميس أمام حاجز قلنديا شمال القدس، والتي شارك فيها آلاف الفلسطينيين من مختلف مدن الضفة الغربية نصرة لقطاع غزة، وللوصول إلى القدس، بعدما منعت قوات الاحتلال المصلين من الوصول إليها لإحياء ليلة القدر، كما اندلعت مواجهات في مختلف انحاء الضفة الغربية.

أصيب خلالها 437 مواطنا في محافظة رام الله والبيرة، و3 مواطنين في سلفيت، و15 في نابلس، و4 في بيت لحم، و6 في الخليل و8 في طولكرم، و35 في القدس.

واندلعت اليوم مواجهات مع جنود الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل، بعد مسيرات منددة بجرائم الاحتلال في قطاع غزة، وأطلق الاحتلال خلالها القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي، أصيب خلالها اربعة شبان.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال أمام مدخل بلدة حلحول شمال الخليل، قمع الاحتلال فيها مسيرة تضامنية مع قطاع غزة.

أما في جنوب الخليل، أطلق الاحتلال الرصاص الحي في مواجهات ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، بعد مسيرة منددة بجرائم الاحتلال توجهت نحو البرج العسكري المقام على مقربة من مدخل البلدة.
وشهدت مدينة دورا ويطّا جنوب الخليل وعدد من البلدات الشمالية والغربية للمحافظة، مسيرات منددة بالاحتلال.

كما أصيب 5 شبان بالرصاص الحي، أحدهم بجراح خطيرة في المواجهات العنيفة، التي اندلعت ظهر اليوم، بالقرب من مستوطنة "بيت إيل"، المقامة على أراضي المواطنين شمال مدينة البيرة.

وفي سلفيت، انطلقت مسيرة تضامنية مع قطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين جابت شوارع مدينة سلفيت وهتف خلالها المشاركون ضد العدوان على القطاع.
التعليقات (0)