سياسة عربية

معبر رفح شبه مغلق أمام حركة المواطنين وقوافل الإغاثة

مصر ترفض حتى اليوم السماح لأي مواطن يحمل الجواز الفلسطيني العبور - أرشيفية
مصر ترفض حتى اليوم السماح لأي مواطن يحمل الجواز الفلسطيني العبور - أرشيفية
 أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة، أن معبر رفح البري الذي يفصل القطاع عن الأراضي المصرية يعدّ شبه مغلق أمام حركة المواطن الفلسطيني بعد دخول الحرب يومها الـ 19 على التوالي.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، الجمعة، أنه منذ فتح معبر رفح البري بعد العدوان الإسرائيلي على القطاع بتاريخ العاشر من الشهر الجاري وحتى اليوم، فقد تمكن 70 جريحاً من مصابي العدوان الإسرائيلي من السفر عبر المعبر، عاد منهم 3 شهداء، بالإضافة إلى السماح للمواطنين المصريين وأصحاب الجوازات الأجنبية فقط بمغادرة القطاع عن طريق المعبر.

وبينت الهيئة، أن السلطات المصرية سمحت فقط للمرضى ممّن حصلوا على تحويلة طبية مغطاة من وزارة الصحة الفلسطينية، مؤكدةً أن المعبر مازال مغلق بوجه الآلاف من الحالات الإنسانية والمسجلين منذ أكثر من سبعة أشهر في مكاتب التسجيل لدى الوزارة .

وأكدت أن الجانب المصري يرفض حتى اليوم السماح لأي مواطن يحمل الجواز الفلسطيني من مغادرة القطاع.

وأضافت في بيانها "أما بخصوص قوافل المساعدات فقد سمحت السلطات المصرية بوصول الوفد الإماراتي مع المستشفى المتنقل بالإضافة إلى شاحنة أدوية وشاحنات من المساعدات التونسية"، مشيرةً إلى أن السلطات المصرية لا زالت ترفض دخول باقي الوفود والقوافل إلى قطاع غزة.
التعليقات (0)