سياسة عربية

مسؤول إيراني:المقاومة بغزة استخدمت 3% من إمكاناتها

لهيان: المقاومة ستتصرف بشكل يسحق العدو الاسرائيلي بالفترة المقبلة - أرشيفية
لهيان: المقاومة ستتصرف بشكل يسحق العدو الاسرائيلي بالفترة المقبلة - أرشيفية
قال نائب وزير الخارجية الإيرانية للشوؤن العربية، أمير عبد اللهيان، اليوم السبت، إن "المقاومة الفلسطينية لم تستنفذ سوى 3% من إمكاناتها العسكرية" خلال مواجهتها للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


وفي تصريحات للصحفيين بعد لقائه وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل في مقر الوزارة في بيروت، أضاف عبد اللهيان: "إذا استمر الكيان الصهيوني في عدوانه الهمجي والوحشي بحق غزة، وإذا لم يتم الالتفات بعناية إلى الشروط التي وضعتها المقاومة الفلسطينية في غزة، فالمقاومة ستتصرف بالشكل الذي يسحق العدو الاسرائيلي في الفترة المقبلة".


واعتبر في تصريحاته، أن المقاومة الفلسطينية لديها إمكانات كبيرة من أجل الاستمرار في هذه "المواجهة البطولية"، مشيرا الى أنها "لم تستنفد سوى 3% من إمكاناتها العسكرية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من العدوان".


وأكد أن بلاده تبذل وتسخر كل طاقاتها وإمكانياتها "من أجل عدم استمرار المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أهل غزة".


وتابع نائب وزير الخارجية الإيراني، "ننظر بتعجب واندهاش تجاه هذا الصمت المشبوه الذي تبديه بعض الأطراف والدول تجاه هذا العدوان الهمجي الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة".


وأعرب عن تقديره لـ"المبادرات الطيبة التي يقوم بها باسيل في مجال متابعة وملاحقة جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، في المحافل الدولية ولدى محكمة الجنايات الدولية".


ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد قطاع غزة تسببت حتى السبت، في استشهاد 975 فلسطينياً، وإصابة نحو 5900 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.


في المقابل، قتل 37 جندياً وضابطًا إسرائيليا، و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 80 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.
التعليقات (0)