سياسة عربية

وزارة الدفاع التونسية تعلن استقالة رئيس أركان الجيش

الحامدي قدم استقالته يوم  2 تموز/يوليو لأسباب شخصية - أرشيفية
الحامدي قدم استقالته يوم 2 تموز/يوليو لأسباب شخصية - أرشيفية
أعلنت وزارة الدفاع التونسية استقالة رئيس أركان جيش البر (القوات البرية) محمد صالح الحامدي من منصبه، بحسب بيان للوزارة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها، الأربعاء، "تبعا لما جاء في وسائل إعلام ومواقع تواصل اجتماعي من أخبار مفادها استقالة رئيس أركان جيش البر فإن وزارة الدفاع توضح أن أمير اللواء محمد صالح الحامدي رئيس أركان جيش البر قد قدم استقالته يوم  2 تموز/يوليو لأسباب شخصية (لم توضحها) وتم قبولها".

وأوضح البيان أن "كاهية (نائب) رئيس الأركان (محسن الفارسي) يتولى حاليا  تسيير جيش البر إلى حين تسديد الشغور، وذلك باقتراح من وزير الدفاع الوطني (غازي الجريبي) وبالتوافق بين رئيس الجمهورية (منصف المرزوقي)، ورئيس الحكومة (مهدي بن جمعة) طبقا لأحكام التنظيم المؤقت للسلطة العمومية (الدستور المؤقت)".

وأوضح الملحق الإعلامي لوزارة الدفاع التونسية رشيد بوحولة في تصريح خاص لوكالة الأناضول أن "استقالة أمير اللواء محمد صالح الحامدي قبلت اليوم الأربعاء وأضاف أن نائب رئيس الأركان يتولى حاليا تسيير جيش البر إلى حين تسديد الشغور هو محسن الفارسي"

وعين أمير اللواء محمد صالح الحامدي رئيسا لأركان جيش البر التونسي يوم 8 تموز/يوليو 2013 خلفا للجنرال رشيد عمار الذي قدم استقالته أواخر حزيران/ يونيو2013 ، لأسباب قال إنها تتعلق" بتقدم السن".

 ويواجه الجيش التونسي أعمالا إرهابية في المرتفعات الغربية لتونسي منذ أيار/ مايو 2011  بلغت حصيلتها عشرات  الإصابات بين قتيل وجريح في صفوفه
التعليقات (0)

خبر عاجل