سياسة عربية

إصابة 26 مستوطنا إسرائيليا بصواريخ المقاومة الخميس

إصابات في صفوف الإسرائيليين جراء سقوط الصواريخ - (وكالات عبرية)
إصابات في صفوف الإسرائيليين جراء سقوط الصواريخ - (وكالات عبرية)
قالت نجمة داود الحمراء، غير الحكومية، إن طواقمها قدمت العلاج لـ 26 مستوطنا إسرائيليا أصيبوا نتيجة سقوط صواريخ على الأراضي المغتصبة منذ ليلة الخميس.

وقالت في تغريدة على حسابها في (تويتر): "منذ ليلة أمس قدمت طواقم نجمة داود الحمراء المساعدة الطبي لـ 26 مدنيا من بينهم شخص حالته خطيرة وآخر حالته متوسطة".

وطبقا لمعطيات نجمة داود الحمراء، فإنها بذلك تكون قدمت العلاج لـ530 مستوطنا إسرائيليا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، غالبيتهم العظمى كانت إصاباتهم طفيفة.

ولا تشمل هذه الأرقام الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا داخل وخارج قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية.

وبحسب بيانات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن 211 جنديا وضابطا إسرائيليا، على الأقل، أصيبوا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في السابع من شهر تموز/ يوليو.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربًا على القطاع منذ 7 تموز/ يوليو الجاري، تسببت بمقتل 1437 فلسطينيًا وإصابة 8300 آخرين، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وبخلاف القتلى والجرحى، تسببت الغارات الإسرائيلية أيضًا، بتدمير 5238 وحدة سكنية، وتضرر 30050 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 4374 وحدة "أصبحت غير صالحة للسكن"، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.
التعليقات (0)

خبر عاجل