حول العالم

أول خط بحري جزائري لنقل المسافرين بين أحياء العاصمة

الجزائر تشدن أول خط بحري لنقل المسافرين بين أحياء العاصمة - الأناضول
الجزائر تشدن أول خط بحري لنقل المسافرين بين أحياء العاصمة - الأناضول
دشنت الجزائر، الاثنين، أول خط بحري لنقل المسافرين بين أحياء العاصمة يربط بين مينائي الجميلة غربا إلى وسط المدينة، على أن يوسع المشروع الذي يعد الأول من نوعه إلى خطوط جديدة تمتد حتى المحافظات المجاورة حسب وزير النقل عمر غول.

وأشرف وزير النقل الجزائري عمر غول رفقة محافظ العاصمة عبد القادر زوخ الغثنين على إعطاء إشارة انطلاق أول رحلة بحرية لنقل المسافرين بالعاصمة الجزائرية والتي انطلقت من ميناء الجميلة بعين البنيان غربا نحو ميناء المسمكة وسط العاصمة، حيث استغرقت الرحلة 35 دقيقة.

ويعد فتح خط بحري لنقل المسافرين بين أحياء العاصمة الجزائر الأول من نوعه في البلاد، ووعد وزير النقل عمر غول في تصريحات للصحفيين على هامش حفل التدشين بتعميم الخدمة على موانئ أخرى بالعاصمة، وحتى بالمحافظات الساحلية المجاورة للعاصمة.

وتضمن النقل على هذا الخط الوحيد باخرة تسع 344 راكبا، وهي مجهزة بكل وسائل الراحة من مطعم ومقهى، وكذلك وسائل الأمان من قوارب نجدة إضافية، ورجال أمن ودفاع مدني، وتقوم بخمس رحلات يوميا، فيما أكد الوزير استعداد الحكومة لاقتناء أربع بواخر أخرى لاستيعاب الطلب على الخدمة بالعاصمة.

وأوضح وزير النقل أن فتح خطوط نقل بحري للمسافرين بالعاصمة من شأنه التخفيف من حدة الاكتظاظ في حركة المرور بطرقات المدينة، وهي ظاهرة لم تنته رغم فتح خطوط لمترو الأنفاق والترام.
التعليقات (0)