سياسة دولية

الشرطة تستنفر بتل أبيب خوفا من عمليات للمقاومة

الشرطة الإسرائيلية تستنفر في تل أبيب (أرشيفية) - الأناضول
الشرطة الإسرائيلية تستنفر في تل أبيب (أرشيفية) - الأناضول
أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن استنفار في صفوف قواتها في مدينة تل أبيب (وسط) ومحيطها على خلفية تهديد بتنفيذ "عملية ضد هدف إسرائيلي".

وقال مصدر بالشرطة الإسرائيلية لإذاعة الجيش إن "قوات من الأمن والشرطة تقوم بأعمال التمشيط والبحث عن شخص أنذر بتنفيذ عملية ضد هدف إسرائيلي (لم يوضحه) في مدينة تل أبيب".

وبحسب الإذاعة، فإن "شخصا مجهولا أنذر الشرطة الإسرائيلية عبر إتصال هاتفي بأنه سينفذ عملية ضد هدف إسرائيلي".

وتقوم الشرطة بفحص المركبات على مداخل تل أبيب، ما أدى إلى اختناقات مرورية.

وأضافت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الشرطة رفعت حالة التأهب خاصة إثر الأحداث الأمنية في القدس وتنفيذ هجمات، في إشارة إلى تنفيذ هجوم بجرافة ضد مستوطنين في القدس المحتلة؛ ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة آخرين، إضافة إلى إطلاق نار قرب الجامعة العبرية في المدينة.

ويأتي ذلك في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربا على قطاع غزة المحاصر إسرائيليا منذ عام 2006.

وحتى مساء الاثنين أسقطت هذه الحرب، على مدار 29 يوما، 1867 قتيلا، فضلا عن إصابة أكثر من 9470 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، حتى التوقيت ذاته، قتل 64 عسكريا و3 إسرائيليين آخرين، وإصابة نحو 1008، هم 651 جنديا و357 مدنيا.

بينما تقول كتائب "الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.
التعليقات (0)