اقتصاد دولي

برنت يصعد باتجاه 105 دولارات في التعاملات الآسيوية

هبطت الأسعار بشكل حاد الثلاثاء - تعبيرية
هبطت الأسعار بشكل حاد الثلاثاء - تعبيرية
صعدت أسعار خام برنت باتجاه 105 دولارات للبرميل أثناء التعاملات الآسيوية الأربعاء، مرتدة من أدنى مستوى في تسعة اشهر الذي هوت إليه في الجلسة السابقة، مدعومة ببيانات من معهد البترول الأمريكي أظهرت هبوطا كبيرا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وجاء تعافي الأسعار بعد هبوط حاد يوم الثلاثاء بفعل تزايد توتر المستثمرين بسبب طلب موسمي ضعيف، وضعف هوامش التكرير في سوق عالمية بها إمدادات وفيرة.

وصعدت عقود خام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول 32 سنتا إلى 104.93 دولار للبرميل بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أدنى مستوى للتسوية منذ السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

وارتفعت عقود الخام الأمريكي 24 سنتا إلى 97.62 دولار للبرميل بعد أن هبطت أمس الثلاثاء إلى 97 دولارا، وهو أدنى مستوى لها منذ أوائل فبراير/ شباط.

وخسرت أسعار النفط اكثر من 10 دولارات للبرميل على مدى الخمسة والأربعين يوما الماضية، بفعل وفرة في المعروض العالمي أمام طلب ضعيف.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 5.5 مليون برميل لتصل إلى 363.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول أغسطس/  آب. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاضا قدره 1.7 مليون برميل. 

وينتظر المستثمرون الآن أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
التعليقات (0)

خبر عاجل