سياسة عربية

حماس تهدد باستئناف إطلاق الصواريخ بعد انتهاء الهدنة

تشدد المقاومة على قبول شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار - الأناضول
تشدد المقاومة على قبول شروطها في اتفاق وقف إطلاق النار - الأناضول
قال مسؤول في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس"، مساء الخميس، إنها ستستأنف معركتها مع إسرائيل الساعة 8 من صباح الجمعة، في حال لم تستجب لشروط المقاومة الفلسطينية المرتبطة بالتهدئة.

وأضاف مسؤول في كتائب القسام، في تصريح لوكالة "الأناضول" أنه "إذا لم يلتزم العدو بشروط المقاومة، ويكسر الحصار عن قطاع غزة، فان المعركة ستستأنف غدا الجمعة الساعة 8 صباحا بعد انتهاء فترة التعليق المؤقت لإطلاق النار التي بدأت صباح يوم الثلاثاء الماضي لمدة 72 ساعة".

ومضى قائلا "نحن ثابتون على هذه الأرض المباركة، وعلى رأس عملنا ومهامنا الجهادية، وما زال مجاهدونا على ثغورهم ومواقع رباطهم وجاهزون لتنفيذ مهامهم الجهادية وينتظرون تعليمات من القيادة".

من جهته قال مصدر عسكري إسرائيلي، اليوم الخميس، إن "هناك مباحثات تتم حاليا على أعلى المستويات في الجيش الإسرائيلي بعد تهديدات حركة (حماس) باستئناف إطلاق النار إذا لم تتم الاستجابة للمطالب الفلسطينية".

وأضاف المصدر الذي تحدث للأناضول مفضلا عدم ذكر اسمه، "إذا بدأت حماس بإطلاق النار فسيكون هناك رد؛ هناك خطط جاهزة للتطبيق وهناك أهداف وهناك قوات برية كبيرة موجودة على الجانب الإسرائيلي من الحدود وسلاح الجو الإسرائيلي جاهز للرد".

وأضاف: "شكل الرد سيعتمد على قرارات المستوى السياسي الإسرائيلي وأيضا سيعتمد على مدى إطلاق النار" من الطرف الأخر.

ورأى المصدر أن "تهديدات حماس هي جزء من تكتيك للضغط على مجريات المفاوضات في القاهرة"، وقال: "بصراحة نرى أن التصريحات النارية الصادرة عن حماس هي جزء من تكتيك ومن الحرب النفسية في محاولة للضغط على المجتمعين في القاهرة".

وأضاف: "إننا نأخذ تهديدات حماس على محمل الجد"، رغم أنه عبر عن "استعداد إسرائيل لتمديد وقف إطلاق النار لإعطاء فرصة للمفاوضات في القاهرة".

وتتواصل في القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين ممثلي وفدين فلسطيني وإسرائيلي، من أجل التوصل إلى تهدئة دائمة.

وكانت الحكومة المصرية، قد أعربت أمس الأربعاء، عن أملها في مد فترة الهدنة الإنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، التي تنتهي في الثامنة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.
التعليقات (0)

خبر عاجل