سياسة عربية

1900 شهيد وتدمير 3 مساجد في غزة اليوم

مسجد القسام دمر بطوابقه الثلاثة بشكل كلي - شهاب
مسجد القسام دمر بطوابقه الثلاثة بشكل كلي - شهاب
قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم السبت، ثلاثة مساجد في قطاع غزة، سقط فيها شهيدان على الأقل.

وأفاد شهود عيان بأن "المقاتلات الإسرائيلية قصفت مسجدي (الشهداء) و(القسام) في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، ما أدى إلى تدمير المسجدين بشكل شبه كامل".

وفي وقت سابق من فجر اليوم، قصفت الطائرات الإسرائيلية مسجد "حسن البنا" في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل وإلحاق أضرار بالغة في عدد من المنازل المحيطة به.

وتمكنت الطواقم الطبية، صباح اليوم السبت من انتشال جثماني فلسطينيين، من تحت أنقاض مسجد "عز الدين القسّام" الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية، صباح اليوم في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، إن الطواقم الطبية انتشلت جثماني شهيدين فلسطينيين، من تحت أنقاض مسجد "القسام" الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية صباح اليوم في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأضاف القدرة أنه بانتشال الجثتين، فإن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، يرتفع إلى 1900 شهيد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، عن أنه هاجم 50 هدفا في قطاع غزة، منذ انتهاء التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل صباح أمس.

ولم يحدد الجيش في بيان أصدره، أمس الجمعة، الأهداف التي هاجمها، لكن 5 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب 25 آخرون، يوم الجمعة، في قصف إسرائيلي على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، حسب مصادر طبية وأمنية فلسطينية.
التعليقات (0)