سياسة عربية

شهيد ثان بالضفة واكثر من 40 جريحا خلال المواجهات

الشهيد إدريس في مستشفى بالخليل بعد وفاته متأثرا بإصابته - شهاب
الشهيد إدريس في مستشفى بالخليل بعد وفاته متأثرا بإصابته - شهاب
ارتفع عدد شهداء المواجهات التي وقعت بين شبان متظاهرين في الضفة الغربية مع قوات الاحتلال احتجاجا على العدوان على غزة، إلى اثنين، إثر وفاة فلسطيني، فجر اليوم السبت، متأثرا بجراح أصيب بها أمس الجمعة، حسب مصادر طبية.

وقال مصدر طبي في مستشفى الميزان الحكومي في مدينة الخليل جنوبي الضفة إن نادر إدريس (42 عاما) توفي متأثرا بجراح أصيب بها الجمعة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الخليل، مشيرا إلى أنه خضع لعملية جراحية في القلب توفي خلالها.

وكان إدريس أصيب بعيار ناري في القلب، أمس، وأصيب عدد آخر من المتظاهرين بجراح خلال مواجهات عنيفة اندلعت بباب الزاوية في الخليل نصرة للمقاومة وتضامنا مع غزة.

واستشهد أمس الشاب أحمد القمري (20 عاما) نتيجة إصابته بطلقتين ناريتين في الرأس والصدر، خلال مواجهات قرب رام الله، وسط الضفة الغربية، مع فلسطينيين خرجوا في مسيرة للتضامن مع غزة.

وحول حصيلة الاشتباكات التي وقعت أمس، قال مصدر طبي في مستشفى الخليل الحكومي، إن 6 من الشبان الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي، وقدم لهم العلاج اللازم، واصفا إصاباتهم بـ"الطفيفة".

بينما أفاد الشهود أن 6 آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا".

وكان المئات شاركوا في مسيرة دعت لها حركة حماس في الخليل، من أمام مسجد الحرس باتجاه باب الزاوية.

وفي مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة)، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي و15 آخرين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مماثلة، عند المدخل الجنوبي للمدينة، حسب شهود عيان قالوا لـ"الأناضول" إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المشاركين في المسيرة.

وفي مدينة نابلس (شمالي الضفة)، أصيب 4 مواطنين بالرصاص الحي، و6 بالرصاص المطاطي خلال مواجهات على حاجز بيت فوريك شرقي نابلس عقب مسيرة دعت لها حركة حماس، حسب شهود عيان ومصدر طبي في مستشفى رفيديا الحكومي للأناضول.

وقال المصدر الطبي إن إحدى الإصابات "حرجة"، نتيجة إصاباتها برصاص حي في البطن.

وشهدت مناطق أخرى بالضفة الغربية، بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة تضامناً مع غزة، ونصرة للمقاومة، ففي رام الله (وسط)، شارك المئات في مسيرة انطلقت من أمام مسجد البيرة الكبير، باتجاه دوار المنارة.

وفي نابلس (شمال) انطلقت مسيرة من أمام مسجد النصر حتى دوار الشهداء، وفي جنين (شمال)، شارك المئات في مسيرة انطلقت من مسجد مخيم جنين وجابت شوارع عدة.

وفي قلقيلية وطولكرم (شمال) انطلقت مسيرات مماثلة.

وحمل المشاركون في المسيرات، رايات حركة حماس، والأعلام الفلسطينية، ومجسمات لصواريخ المقاومة، وسط هتافات تدعم المقاومة، وتدعو الوفد المفاوض في القاهرة للثبات على مطالب المقاومة.
التعليقات (0)