سياسة عربية

شهيدان بغزة يرفع عدد الشهداء إلى 1906

أغلبية الشهداء في غزة من المدنيين (أرشيفية) - الأناضول
أغلبية الشهداء في غزة من المدنيين (أرشيفية) - الأناضول
استشهد فلسطينيان، مساء اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، ما يرفع عدد الشهداء الحرب الإسرائيلية إلى 1906.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن "فلسطينيين اثنين استشهدا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في مدينة رفح جنوبي القطاع".

وأوضح أن "طواقم الإسعاف نقلت جثماني الشهيدين عبارة عن أشلاء إلى مستشفى أبو يوسف النجار، شرقي رفح".

واستشهد مواطنان في مخيم المغازي، وسط غزة، صباح السبت، جرّاء استهداف المقاتلات الإسرائيلية لدراجة نارية، بحسب القدرة.

كما استشهد  ثلاثة فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت مسجد "عز الدين القسام" في مخيم النصيرات، وسط القطاع، بحسب المصدر ذاته.

ووفق القدرة، فإن عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة، ارتفع مساء اليوم السبت إلى 1906 شهداء.

ووفقًا لبيانات رسمية إسرائيلية، قُتل 64 عسكريًا و3 مدنيين إسرائيليين، بينما تقول كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قتلت 161 عسكريا، وأسرت آخر.

ومنذ انتهاء هدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، استمرت 72 ساعة، صباح الجمعة، شن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على أنحاء متفرقة في غزة، وأطلقت فصائل فلسطينية صواريخ على إسرائيل.

وترعى مصر مفاوضات غير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، غير أن المفاوضات لم تنجح حتى الآن في التوصل إلى أي اتفاق.

وبحسب تصريح المتحدثة باسم الخارجية الإسرائيلية، أميرة أورون، فإن استئناف المفاوضات وعودة الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة "مرهون بوقف إطلاق النار في غزة".

فيما قال عضو المكتب السياسي بحركة "حماس"، عضو وفد التفاوض الفلسطيني مع الإسرائيليين بالقاهرة، موسى أبو مرزوق، لوكالة الأناضول اليوم، إنهم لم يبلغوا رسميا بموعد استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين، وإن كان يتوقع استئنافها غدا الأحد، بحضور الوفد الإسرائيلي.

وتشن إسرائيل حربًا واسعة على غزة، منذ السابع من الشهر الماضي، بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه المدن والمستوطنات الإسرائيلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل