اقتصاد عربي

الأسهم السعودية ترتفع لليوم العاشر وتباين في الأسواق

تواصل ارتفاع الأسهم في البورصة السعودية لعشرة أيام على التوالي - (وكالات محلية)
تواصل ارتفاع الأسهم في البورصة السعودية لعشرة أيام على التوالي - (وكالات محلية)
تباين أداء أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليوم الأحد، مع انكماش قيمة المعاملات في معظمها لكن البورصة السعودية ارتفعت لليوم العاشر على التوالي مواصلة موجة صعود أوقدت شاراتها خطة للسماح بالاستثمار الأجنبي المباشر في الأسهم.

وزاد المؤشر السعودي 0.3 بالمئة إلى أعلى مستوى إغلاق في ست سنوات، مسجلا 10579 نقطة لتصل مكاسبه إلى 8.6 بالمئة في جلسات التداول العشرة الأخيرة.

وكان سهم مصرف الإنماء ثاني أنشط سهم وارتفع 1.8 بالمئة، لكن الاهتمام تجاوز أسهم البنوك والبتروكيماويات الكبيرة التي من المتوقع أن يفضلها المستثمرون الأجانب ليشمل تشكيلة متنوعة.

وكان سهم زين السعودية للاتصالات هو الأنشط اليوم وارتفع اثنين بالمئة.

وقفز سهم مستشفى الحمادي الذي أدرج بسعر طرح بلغ 28 ريالا منتصف تموز/ يوليو 7.5 بالمئة إلى مستوى إغلاق قياسي مرتفع جديد عند 79.25 ريـال.

وارتفع مؤشر دبي 0.1 بالمئة. وصعد سهم الناقلة الاقتصادية العربية للطيران 2.2 بالمئة بعد الإعلان عن ارتفاع صافي ربح الربع الثاني من العام لمثليه إلى 173 مليون درهم (47.1 مليون دولار) متجاوزا متوسط توقعات المحللين الذي لم يزد على 123 مليون ريـال.

لكن سهم دريك أند سكل للإنشاءات تراجع 4.2 بالمئة، بعد أن أعلنت تراجع صافي ربح الربع الثاني 41 بالمئة بفعل تأخر مشاريع كبيرة في السعودية. وحققت دريك 25.88 مليون درهم ربحا، بينما توقع المحللون 48.8 مليون درهم.

وفي أبوظبي ارتفع سهم دانة غاز 1.5 بالمئة بعد أن قالت الشركة إن محكمة تحكيم دولية أصدرت قرارا لصالحها في النزاع بشأن عقد توريد الغاز الطبيعي بين شركتها الشقيقة نفط الهلال وإيران، لكن من غير الواضح بعد هل تستأنف الإمدادات أم لا.

في المقابل، نزل سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 1.8 بالمئة بعد قول الشركة إنها علقت نشاطها في منطقة بكردستان العراق بسبب عدم الاستقرار هناك.

وارتفع سهم أجيليتي الكويتية أكبر شركة خليجية مدرجة لخدمات الإمداد والتموين 1.2 بالمئة بعد إعلان الشركة عن زيادة 12.2 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني.

وقفز سهم كويتي آخر - الخليجية للاستثمار البترولي - 4.8 بالمئة مع ارتفاع حجم التداول فيه إلى أعلى مستوياته منذ يناير كانون الثاني.

وفيما يلي مستويات إغلاق المؤشرات في أسواق المنطقة اليوم:

دبي.. ارتفع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 4740 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 4943 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 0.01 بالمئة إلى 13075 نقطة.

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10579 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 9117 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 1488 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 7329 نقطة. (إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)
التعليقات (0)