سياسة عربية

"حماس" تتهم السلطة باعتقال أربعة من نشطائها بالضفة

أجهزة سلطة رام الله تعود إلى اعتقال المقاومين والأسرى المحررين في الضفة - أرشيفية
أجهزة سلطة رام الله تعود إلى اعتقال المقاومين والأسرى المحررين في الضفة - أرشيفية
 قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن أجهزة أمن السلطة في مختلف مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة واصلت حملة الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار وكوادر فصائل المقاومة وعلى رأسها حركة "حماس"، حيث اعتقلت خلال الأيام الأربعة الماضية أربعة نشطاء، في حين استدعت واحدا لمراجعة مقراتها، في الوقت الذي اعتقلت فيه قوات الاحتلال أحد المحررين من سجونها.

وقالت الحركة في بيان الثلاثاء، إن جهاز المخابرات العامة في رام الله أقدم على اعتقال الأسير المحرر عبد كمال من بلدة قبيا، أثناء عودته من زيارة لمنزل أسير محرر، واعتقلت معه سائق السيارة دون إبلاغ عائلته أو جهات حقوقية بذلك.

وأضاف بيان "حماس" يقول إنه "وضمن سياسة الباب الدوار القائم على التنسيق الأمني مع أجهزة السلطة، اعتقلت قوات الاحتلال مصعب بدر من قرية بيت لقيا بعد اقتحام منزله، وهو أسير محرر لأكثر من مرة، ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات لدى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة".

أما في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فقد اعتقلت "المخابرات العامة" فادي بدر أبو زبيدة؛ والذي أصيب في قدمه بطلق ناري في أواخر شهر رمضان خلال مواجهات مع الاحتلال على مفرق زيف.

وإلى مدينة نابلس شمالا، حيث اعتقل جهاز "الأمن الوقائي" الأسير المحرر أسد الله قط من قرية مادما بعد اقتحام منزله.

وفي طولكرم، استدعت مخابرات السلطة للمرة الثالثة على التوالي الأسير المحرر سعد معين عمر للتحقيق في إحدى مقراتها، وهو أحد نشطاء "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، بحسب ما أورده بيان "حماس".
التعليقات (0)