صحافة عربية

100 مليون ضد الإرهاب والتجنيد غير وارد بالسعودية

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
"الملك يتبرع بـ100 مليون دولار لمكافحة الإرهاب"، كان هذا العنوان أبرز ما نشرت صحيفة سبق على صفحاتها في عددها الصادر الخميس، بينما اهتمت صحيفة الوطن بما قررته وزارة التجارة من استدعاء عدد من سيارات هيونداي – أوديسي لخلل في صناعتها.

أما صحيفة الاقتصادية، فقد سلطت الضوء على ما صرح به وزير الحرس الوطني، من أن إمكانية تطبيق التجنيد الإلزامي غير واردة حاليا.

الملك يتبرع بـ100 مليون دولار لمكافحة الإرهاب

أبرزت صحيفة سبق ما قدمه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، من تبرع مالي وصل إلى مئة مليون دولار دعما منه للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أن سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير، وقام بتسليم الشيك للأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور مندوب المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي.

من جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره للملك وللمملكة على هذا التبرع السخي.

استدعاء 2932 سيارة هوندا - أوديسي لخلل في الصنع

جاء في صحيفة الوطن، أن وزارة التجارة استدعت الأربعاء 2932 سيارة "هوندا - أوديسي" من موديل 2005 إلى 2010، لخلل يؤدي إلى تهريب الوقود.

 وبحسب الصحيفة، فقد قالت الوزارة إن سبب الاستدعاء هو احتمال حدوث اهتراءٍ مبكرٍ لمصفاة مضخة الوقود ما يؤدي إلى تهريب الوقود.

 وطالبت الوزارة بالتواصل مع الوكيل لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانا.

التجنيد الإجباري غير وارد حاليا

سلطت صحيفة الاقتصادية الضوء على ما بينه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، أن هناك فكرة لتطوير الأفواج في الحرس الوطني عسكريا.

جاء ذلك خلال رد على أسئلة الصحفيين إثر جولته التفقدية لوحدات الحرس الوطني في محافظة رفحاء، حيث قال في رد على سؤال عن إمكانية تطبيق التجنيد الإلزامي، إن هذا غير وارد حاليا، لأننا  نجد الإقبال الكبير من جميع المواطنين للالتحاق بالقطاع العسكري، سواء من الكليات أو المعاهد أو مراكز التدريب، وهي بأعداد كافية وتفوق الاحتياج الفعلي والتشكيلات لجميع القطاعات العسكرية .
التعليقات (0)

خبر عاجل