اقتصاد دولي

4.5 مليار دولار قيمة الاستثمارات الفلسطينية بإسرائيل

حملات المقاطعة ازدادت انتشارا في الضفة الغربية - أرشيفية
حملات المقاطعة ازدادت انتشارا في الضفة الغربية - أرشيفية
دعا رئيس "اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني" عزمي الشيوخي إلى عودة الاستثمارات الفلسطينية من "إسرائيل" والمستوطنات الى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكشف الشيوخي في بيان، الخميس، النقاب عن أن حجم الاستثمارات الفلسطينية التابعة لمستثمرين عرب من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة الموجودة في داخل "اسرائيل" وفي المستوطنات الإسرائيلية تصل إلى 4.5 مليار دولار أمريكي، وأن هذه الاستثمارات هي في القطاعات الاقتصادية المختلفة زراعية وصناعية وتجارية وخدماتية وفي قطاع البناء والمقاولات.

وأوضح الشيوخي أن "المستثمرين العرب والفلسطينيين الذين يتعاونون مع دولة الاحتلال ومستعمراتها يتهربون من دفع الضرائب لخزينة دولة فلسطين، ويدعمون باستثماراتهم دولة الاحتلال الاسرائيلي وعدوانها على شعبنا وراضنا ومقدراتنا وأنهم يلحقون من خلال هروبهم بالاسثمار لدى العدو وبتعاونهم الاقتصادي مع الاحتلال ومؤسساته اكبر الضرر باقتصادنا الوطني وبحقوقنا وبشعبنا وفي ذالك مساس بأمننا القومي وأمننا الاقتصادي".

وأكد ان الاتحاد وبالتعاون مع اللجان الشعبية الفلسطينية بكافة تخصصاتها ومواقعها وحملات المقاطعة سوف يتخذ بحقهم الإجراءات الشعبية والأهلية والوطنية والميدانية والاعلامية والقانونية اللازمة لارغامهم على التوقف عن معاونة الاحتلال وثنيهم على سحب استثماراتهم من المستعمرات ومن داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي وتطبيق المقتضى القانوني بحقهم.

وكشف الشيوخي النقاب عن وجود شراكات تجارية وصناعية وزراعية وخدماتية بين رجال اعمال عرب وفلسطينيين و رجال أعمال من المستوطنين وإسرائيليين متطرفين من اليمين الإسرائيلي الذي يقود العدوان على أهلنا ومقاومتنا في قطاع غزة ويبني المستوطنات والاستعمارية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
التعليقات (0)

خبر عاجل