سياسة دولية

طائرات الاحتلال ترتكب مجزرة بقصف منزل مأهول في غزة

الاحتلال يعاود ارتكاب المجازر في غزة - (وكالات محلية)
الاحتلال يعاود ارتكاب المجازر في غزة - (وكالات محلية)
ارتكبت طائرات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة جديدة بعد قصفها منزلا مأهولا بالسكان غرب مدينة غزة موقعة عددا كبيرا من الشهداء والجرحى في هذا القصف.

وواصلت طائرات الاحتلال كذلك قصفها لمناطق متفرقة في قطاع غزة، مستهدفة إلى جانب المنزل مسجدًا ومقبرة ومقرة تلفزيون في مدينة غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت في ساعة متأخرة من مساء اليوم الثلاثاء منزلا يعد لعائلة الدلو في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، حيث تم تدميره بالكامل ونقل شهيدتين وحوالي 16 إصابة من المنزل، عدد منهم في حالة الخطر الشديد.

وأضافت أن عددا آخر من الإصابات وربما الشهداء لا يزالون تحت أنقاض المنزل الذي تم استهدافه بخمسة صواريخ.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إنه استشهد جراء هذا الاستهداف طفلة رضيعة، وسيدة فيما أصيب حوالي 16.

وتم قصف أرض زراعية بجانب منزل الروضة بالقرب من المنزل المستهدف حيث تضرر المنزل بشكل كبير.

وقصفت طائرات الاحتلال مقر تلفزيون الأقصى الأرضي المدمرة القريب من المكان.

وتم قصف مقبرة الشيخ رضوان غرب المدينة.

وواصلت طائرات الاحتلال قصف أراض زراعية في مناطق متفرقة من قطاع غزة موقعة حوالي عشرة جرحى في هذه الغارات.

وكانت مصادر إسرائيلية ادعت أن ثلاثة صواريخ سقطت عصر اليوم الثلاثاء، في مدينة بئر السبع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة.

ونفذت الطائرات الإسرائيلية الغارات على قطاع غزة قبل ساعات من انتهاء مدة سريان التهدئة التي مدتها 24 ساعة وتنهي عند منتصف ليل (الثلاثاء- الأربعاء).

ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2020 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
التعليقات (0)

خبر عاجل